الزراعة: القطاعات الخدمية تعمل 24 ساعة خلال ايام العيد

الزراعة كافة القطاعات الخدمية تعمل ال 24 ساعة خلال ايام العيد..
الزراعة كافة القطاعات الخدمية تعمل ال 24 ساعة خلال ايام العيد..

واصلت كافة الاجهزة الخدمية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خدماتها، على مدار الساعة خلال اجازة عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار تقديم الخدمات للمواطنين .

عودة أولى رحلات حجاج السياحة «الثلاثاء».. وتعليمات هامة للمسافرين

وفي سياق متصل واصلت غرفة العمليات المركزية لحماية الأراضي، التواصل مع مديريات الزراعة بالمحافظات، لرصد أي حالات للتعدي على الاراضي الزراعية، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها على الفور، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الازالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء وفي المهد.

 

كما تواصل معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس العمل خلال إجازة العيد لفحص السلع والأغذية للسوق المحلى والتصدير وقضاء مصالح المواطنين والمزارعين والمصدرين وكذلك استمرار عمل الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ ومحطات التعبئة لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستيراتيجية.

 

كما أعلنت وزارة الزراعة عن استقبال شكاوى المواطنين على ارقام الخط الساخن 15500و  19861  وعلى تطبيق الواتس آب على رقم 01111866710 على مدار الساعة.

 

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة أعلنت عن تنفيها خطة لمنع التعديات على الاراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

حيث تم تدشين غرفة عمليات الإدارة المركزية لحماية الأراضي المتابعة مع مديري مديريات الزراعة في المحافظات لرصد أي حالة تعد مع الازالة الفورية للتعديات وكذلك لأعمال تشوين مواد البناء على الأراضي الزراعية  .

 

كما شددت الوزارة على إتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال أى موظف يتقاعس أو يتهاون فى أداء مهامه الوظيفية فى التصدى لأى محاولة التعدى على الرقعة الزراعية