الجلوس 8 ساعات في المكتب يزيد من مخاطر الإصابة بهذا المرض

صورة تعبيرة
صورة تعبيرة

وجدت دراسة أجراها باحثون أن الأشخاص الذين يعملون في مكتب هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد يزيد أيضًا من فرص الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية.


وحذر الأطباء العاملين منذ فترة طويلة من مخاطر العيش بأسلوب حياة غير صحي وآثاره على الأعضاء البشرية، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».


ووفقًا لدراسة أجرتها الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية وكلية طب اتحاد بكين ، فإن الموظفين الذين يجلسون في مكاتبهم لمدة ثماني ساعات يوميًا هم أكثر عرضة بنسبة 20 ٪ للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. 

 

وعلى مدار 11 عامًا ، فحص الباحثون سجلات 105677 شخصًا من 21 دولة، وتوفي أكثر من 6200 شخص بنهاية الدراسة، وكانت هناك 2300 نوبة قلبية و 3000 سكتة دماغية و 700 حالة قصور في القلب.

 

 

أوضح الباحثون أن تقليل الوقت الذي يقضيه الموظف في المكتب وزيادة النشاط البدني يمكن أن يحقق فوائد مماثلة للحد من التدخين. 


أظهرت الدراسات أن الجلوس لفترات طويلة مع قلة النشاط البدني تسبب في 8.8٪ من الوفيات و 5.8٪ من حالات أمراض القلب، لذلك أوصى الأطباء الناس بأخذ فترات راحة منتظمة بين العمل.


تشبه أمراض القلب الأوبئة الصامتة وكانت السبب الرئيسي للوفاة في الهند، ووفقًا لتقديرات الصحة العامة ، تمثل الهند ما يقرب من 60 ٪ من عبء أمراض القلب في العالم ، على الرغم من أنها تضم ​​أقل من 20 ٪ من سكان العالم، وتشمل الحالات الأكثر انتشارًا في الهند أمراض القلب الإقفارية وأمراض القلب الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم وأمراض الأوعية الدموية الدماغية.


ويؤثر الجلوس لساعات أطول أيضًا على الموقف والصحة العقلية ومستويات التوتر لدى الفرد، وكانت المخاطر الصحية الأخرى مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وزيادة الكوليسترول وهشاشة العظام هي أيضًا بعض المشكلات الصحية الشائعة التي تسببها وظائف المكاتب الطويلة، وكل ذلك يمكن أن يساهم ويؤدي إلى قصور القلب.

 


نصائح للتخلص من المشاكل الصحية المتعلقة بالعمل المكتبي


 استمر في تغيير وضعك كل ساعة تقريبًا. على سبيل المثال ، اختر الوقوف أثناء استخدام الهاتف.

يمكن أن يساعد القيام بتمارين تمدد بسيطة ، والمشي داخل المكتب أثناء فترات الراحة في منع المشاكل الصحية.

يساعد وضع شاشة الكمبيوتر والماوس بالنسبة لارتفاع الموظف على منع التراخي وتصحيح الوضع.

تحرك قدر المستطاع، وتخطي المصاعد واستخدام السلالم.

وضع كرسي صغير أسفل القدمين أثناء العمل للتأكد من دعم الساقين بالوركين وأن الركبتين والكاحلين عند 90 درجة.

ويمكن أن يؤدي الجلوس على المكتب إلى إحداث توتر في مناطق الجسم مما يسبب ألمًا مفرطًا يجعل المرء يشعر بالتعب ويلتزم بالسرير. 

فيما يلي بعض الامتدادات التي يمكن للمرء القيام بها في المكتب لإبعاد نفسه عن هذا الألم، وسيؤدي ذلك أيضًا إلى حركات قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

شد الصدر
كل ما عليك القيام به هو رفع وتقوية ذراعيك خلفك ، ارفع يديك بضع بوصات حتى تشعر بتمدد في الصدر لمدة 10 ثوانٍ على الأقل.


هز الكتف
للقيام بذلك ، ارفع كتفيك لأعلى ، واستمر في ذلك لبضع ثوان ثم قم بإعادتهما إلى أسفل، ثم كرر نفس الشيء لمدة 4-5 مرات، ويمكن للمرء أيضًا دحرجة الكتفين للأمام والخلف لتحرير التوتر الناتج عنها.

لفّ العمود الفقري لف
الجذع نحو اليمين ثم إلى اليسار، ويمكن للمرء استخدام أيديهم على مسند الذراع أو المقعد للقيام بالتمدد بشكل صحيح.


شد الجذع اربط
الأصابع معًا ومدد ذراعيك نحو السقف، خذ نفسًا عميقًا أثناء القيام بذلك وقم بإخراج الذراعين للأسفل والزفير.


شد الرقبة
يمكن القيام بذلك في وضعية الوقوف والجلوس ، يحتاج المرء فقط إلى إمالة الرأس إلى اليسار ثم إلى اليمين، وييمكن للمرء أن يمسك جانب الكرسي ثم يفعل الشيء نفسه ليشعر بتمدد أفضل في منطقة الكتف والرقبة.

 

إطالة الساعد
مد الذراع الأيمن للأمام وحاول سحب الأصابع باليد الأخرى نحوك، وكرر نفس الشيء مع الجانب الآخر.


إطالة الورك جالسًا
ضع كاحلك الأيمن فوق الركبة اليسرى واجلس بشكل مستقيم. الآن ، انحن ببطء للأمام مع استقامة الظهر والمضي قدمًا مع الجذع إلا إذا شعرت بتمدد في الورك الأيمن وعضلة المؤخرة، وكرر نفس الشيء مع الجانب الآخر