سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بختام تعاملات اليوم 11 يوليو 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

استقر سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، بختام تعاملات ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، اليوم الاثنين 11 يوليو 2022 في البنوك العاملة بالسوق المحلية، وشركات الصرافة.

وتعمل بعض فروع البنوك وشركات الصرافة في المطارات والفنادق والنوادي والمولات في بعض مناطق القاهرة وبعض المدن السياحية خلال أيام الأجازات والعطلات الرسمية.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، 18.83جنيهًا للشراء، 18.89جنيهًا للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 18.85جنيهًا للشراء، و18.91جنيهًا للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 18.81جنيهًا للشراء، 18.92جنيهًا للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 18.83 جنيهًا للشراء 18.90 جنيهًا للبيع.

من ناحية أخرى، على الصعيد العالمي، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.91%، واستقر أقل بقليل عن أعلى مستوى له في 20 عامًا والذي بلغه في منتصف شهر يونيو.

وأعادت المخاوف بشأن حدوث ركود عالمي، التأكيد على مكانة الدولار كملاذ آمن وزيادة الطلب على العملة.

وارتفع الدولار الأمريكي، بشكل كبير خلال تداولات يوم الأربعاء حيث صرح جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في المؤتمر الذي عقده البنك المركزي الأوروبي، بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي ملتزم بخفض التضخم إلى النسبة المستهدفة البالغة 2% وأنه لن يسمح للاقتصاد الأمريكي بزيادة التضخم.

وخسر الدولار معظم مكاسبه في اليوم التالي، حيث جاء مقياس التضخم الذي يراقبه مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر الانكماش الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، بمعدل أقل من المتوقع على أساس شهري، مما يشير إلى أن التضخم ربما يكون قد بلغ ذروته.

وأخيرًا، على الرغم من تراجع بيانات التصنيع الأمريكية بصورة أكثر من المتوقع يوم الجمعة، ارتفع الدولار مع تصاعد المخاوف من حدوث ركود عالمي مما زاد الطلب على الدولار، والذي يعتبر ملاذًا آمنًا.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه خلال جلسة تداول يوم الجمعة، وصل الدولار إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا قبل أن يخسر بعض المكاسب المحققة سابقاً.

اقرأ أيضا

استقرار سعر الدولار ثالث أيام العيد