المجمعات الاستهلاكية تستقبل الجمهور في ثالث أيام العيد

المجمعات الاستهلاكية
المجمعات الاستهلاكية

تواصل منافذ المجمعات الإستهلاكية، والمنافذ التموينية استقبال جمهور المستهلكين في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، لتلبية احتياجات الموطنين من السلع الغذائية الأساسية واللحوم الحمراء بمختلف أنواعها، بتخفيضات تصل إلى 25%، على أن تقوم بإجازتها غدا رابع أيام العيد.

وأكدت وزارة التموين، انتظام العمل بجميع منافذها، سواء المجمعات الإستهلاكية أو منافذ صرف المقررات التموينية، والمخابز البلدية، ومتابعة العمل داخل هذه المنافذ من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام، والغرف الفرعية بمديريات التموين للتدخل الفوري عند حدوث أي مشكلة.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على انتظام العمل بمنافذها والمخابز دون اي مشاكل لليوم الرابع على التوالي؛ حيث تقوم غرف العمليات برصد الأداء منذ يوم وقفة عرفات.

وتطرح وزارة التموين اللحوم الحمراء ولحوم الأضاحي بالمجمعات الإستهلاكية، ومنافذها التابعة، بأسعار تقل عن السوق الحر حوالي 25%، وكذلك الدواجن المجمدة والسلع الأساسية.

وجاءت أسعار اللحوم الحمراء، بمنافذ التموين كالتالي 135 جنيها لكيلو الضأن ، وأسعار اللحوم الحمراء الكتدوز السوداني 115 جنيها للكيلو ، و أسعار اللحوم الحمراء المجمدة ب85 جنيها للكيلو، والخراف الحية بسعر 90 جنيها للكيلو قائم.

وأشارت وزارة االتموين إلى انشاء ‏غرف عمليات مركزية بالمديريات اضافة الى مكاتب التموين الفرعيه ‏وغرفه عمليات الوزارة للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه سواء ‏بالخبز او بالسلع التموينية ، لافته إلى وجود ‏مخزون استراتيجي من الدقيق يصل الى اربعة ايام في العيد.‏

اقرأ ايضاً|مخابز التموين تواصل إنتاج 270 مليون رغيف في ثالث أيام العيد