بكى لوفاة والدته في الصلاة.. إمام المسجد النبوي يثير أحزان النشطاء

الشيخ علي الحذيفي
الشيخ علي الحذيفي

أثار بكاء إمام وخطيب المسجد النبوي، الشيخ علي الحذيفي، في صلاة الفجر، حالة من الحزن لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشيخ علي الحذيفي، خطيب وإمام المسجد النبوي، وهو يبكي في صلاة فجر، أمس السبت، عندما كان يؤم المصلين، وخاصة عندما وصل إلى قول الله تعالى ﴿يَا أَيَّتُها النَّفسُ المطمئنةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ راضيةً مَرْضيَّةً فَادْخلي في عبادي وَادْخلي جنتي﴾، وأجهش بالبكاء.

بكاء إمام المسجد النبوي
تفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع بكاء الشيخ علي الحذيفي، ليؤكد أصدقاء وتلاميذ الشيخ الحذيفي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن صلاة الشيخ الحذيفي وبكاءه يأتي بعد ساعات من وفاة والدته والصلاة عليها.

فقال محمد القحطاني: "صلى فينا الفجر أمس بيوم عرفة وبعدها صلى صلاة الميت على أمه والي معها، الله يرحمها ويجزاه عنا خير الجزاء".

وعلقت أصولا قائلة: "أمس كنت في صلاة الفجر وكان يصلي فينا استغربت فجأة بكى، الله يرحمها ويغفرلها". وردت دانة قائلة: "حتى أنا انفجعت مره وجلست أقول شكله حس أنه بيموت وقرر يقرأ الآيات هذه، ولما اختفى صوته بالنهاية قلت خلاص روحه جالسة تطلع بس طلعت أمه، الله يرحمها".

وفاة ولد الشيخ الحذيفي
وقال عبد الرحمن: "صوت الشيخ في بداية قرأته من آية "يا أيتها النفس المطمئنة" توصف الحدث بشكل أبلغ نسأل الله أن يرحمها ويرحم أمواتنا وأموات المسلمين".

وأضاف خزامي قائلًا: "حتى زمان توفي ولده بحادث وصلى عليه وكان يقرأ ويبكي للآن اذكرها ونتساءل عنه قالوا ولده متوفى وكان من الموتى الله صلى عليهم، الله يعوض شبابه بالجنة". وقال أرتس: "رحمها الله، وجميع والدي المسلمين الشيخ الحذيفي حفظه الله يقرأ بالسند، أي قراءته التي يقرأ بها متسلسلة عن شيخ عن شيخ إلى التابعين رحمهم الله فالصحابة رضوان الله عليهم فالنبي عليه الصلاة والسلام الشيخ عنده دكتوراة من مصر من السبعينات ولا يضع قبل اسمه "د".

صوته حزين
وعلقت بتول طه: "يا الله.. ربنا يرحمها ويحسن إليها.. الله يجعلها من أهل الجنة يا رب والله يطول بعمر أمي يا رب ويخلي جميع الأمهات ويرحم من مات منهم ويا رب انه الله يرزقنا الذرية الصالحة اللى تدعيلنا لما يحين وقتنا يا رب".
وقال محمد: "حل ما نخشي هو الفراق فلا أدري ايفرقوني أم أفرقهم أخشى وجعهم على فراقي واخشي وجعي علي فراقهم الله، اللهم رحمتك بعبادك".

وأضاف جنو: "واضح من صوته الحزن وكأنه قد بكى قبلها كثير الله يرحمها ويغفر لها ويجبر مصابه ويرحم أمي وأبوي. اللهم صل وسلم على خير المرسلين".

اقرأ أيضا:خطيب المسجد النبوي يوضح حكم الاعتراف بالذنب.. فيديو