بصابون أطباق وفرشاة أسنان.. طريقة حماية المجوهرات من حر الصيف وتنظيفها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواجه عدد كبير من السيدات من مشكلة فقد المجوهرات بريقها، في حال ارتدائها باستمرار، وخاصة خلال أيام الصيف الحارة، بسبب تعرضها لمزيج من الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس، مما يؤدي إلى إتلافها.

وكشفت شركة "ستوري جويلري" البريطانية لصناعة المجوهرات، أسرارًا حول كيفية حماية المجوهرات من حرارة الصيف والحفاظ على بريقها لسنوات طويلة، وذلك وفقاً لما نقله موقع "أميكو هوبس" الإخباري.

وقالت الشركة إنه عندما لا نكون بحاجة إلى ارتداء المجوهرات الخاصة بنا، فإن أفضل طريقة لتخزينها هي وضعها بعيدا عن ضوء الشمس المباشر، بداخل حافظة من القماش الناعم أو صندوق يحتوي في الداخل على قماش بطانة ناعمة، وبذلك فإنها لا تتشابك أو تتلف من الحر.

اقرأ أيضا| عن عمر يناهز الـ87 عاماً.. وفاة المليارديرة ليلى صفرا

ونصحت بضرورة تنظيف المجوهرات بانتظام، لإزالة أي تراكم للأوساخ والزيوت التي يمكن أن تتلفها، ويمكن تنظيفها باستخدام منظفات خاصة بالمجوهرات، وكذلك باستخدام سائل جلي الأطباق المنزلية.


ويتم التنظيف من خلال نقع المجوهرات في محلول من الماء الدافئ وصابون التنظيف لبضع دقائق، ثم إزالة الأوساخ المتراكمة على سطحها باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، وبعد ذلك يتم شطفها بالماء البارد وتجفيفها بقطعة قماش ناعمة.