رئيس الوزراء الليبي: سأتولى مهامي في العاصمة في خلال أيام

فتحي باشاغا
فتحي باشاغا

صرح رئيس الوزراء الليبي فتحي باشاغا، اليوم السبت، بأنه سيتوّلى مهامه في العاصمة "في الأيام المقبلة".

وقال باشاغا في مقابلة مع وكالة "فرانس برس"، إن القوى التي كانت معارضة تغيّرت مواقفها وتريدنا أن ندخل إلى العاصمة وسوف ندخل، مضيفا، ليست هناك معارضة شديدة، هناك معارضة من بعض القوى التي دفعت لها الحكومة السابقة أموالا.

وأكد باشاغا، على أن حكومة طرابلس "غير شرعية"، مشيراً، إلي انه قد انتهت ولايتها ولم تنجح في تنظيم انتخابات.

اقرأ ايضاً|باشاغا يعلن عن إطلاق خارطة الطريق نحو التعافي في ليبيا

ويذكر أن  قد أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا أن حكومته أطلقت ‫خارطة طريق نحو التعافي ترتكز على عدة محاور أهمها الحاجة إلى تعزيز الأمن.

وقال باشاغا عبر حسابه بموقع تويتر: "خلال الأسابيع الماضية، أعلنت عن إطلاق خارطة الطريق نحو التعافي والتي ترتكز على عدة محاور أهمها الحاجة إلى تعزيز الأمن، حيث اجتمعت يوم الجمعة 8 يوليو 2022، بعدد من أعضاء الحكومة والقادة الأمنيين، لمناقشة آخر تطورات الوضع الأمني والعسكري في البلاد".

وأضاف: "تناقشنا حول كيفية تطوير التعاون بين الحكومة والأجهزة الأمنية من أجل حماية المواطن من الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والتواجد الأجنبي على الأراضي الليبية، وفوضى السلاح، وغيرها من الظواهر الخطيرة التي تهدد أمن ليبيا ودول الجوار".

وأكد باشاغا على ضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية ووضع خطط لضمان تطوير قدرات منتسبيها بصورة دورية، بالإضافة إلى ضرورة توفير الدعم المالي اللازم لشراء المعدات الحديثة.