هروب الرئيس السريلانكي من أحد الموانئ | فيديو

اقتحام المتظاهرين للقصر الرئاسي في سريلانكا
اقتحام المتظاهرين للقصر الرئاسي في سريلانكا

تداول عدد من المغردون مقطع فيديو زعموا انه يرصد لحظة هروب الرئيس السريلانكي، جوتابايا راجاباكسا، عبر أحد الموانئ بعدما فر من القصر الرئاسي، وذلك عقب محاصرته من قبل المتظاهرين في بلاده.

وأوضح الفيديو المتداول أشخاص يحملون حقائب سفر كبيرة الحجم ويهرولون ناحية سفينة متوقفة في الميناء قبل استعدادها للمغادرة، فيما تقف سيارة على مقربة منهم يبدو أنها خاصة بالرئيس الهارب.

في وقت سابق رصدت عدسات الكاميرات لحظة اقتحام متظاهرين غاضبين قصر الرئاسة في سريلانكا، بعاصمة البلاد كولومبو ما دفع الرئيس جوتابايا راجاباكسا للهروب.

وفي سياق متصل كان قد دعا رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينج، إلى اجتماع طارئ بمشاركة قادة الحزب، اليوم السبت 9 يوليو، لمناقشة الوضع الحالي وإيجاد حل فور ، حسبما ذكرت الخدمة الإعلامية التابعة لرئيس الوزراء.

أقرا أيضا هروب رئيس سريلانكا من مقر إقامته بعد اقتحام المتظاهرين له

ونقلت صحيفة دايلي ميرور السريلانكية عن الخدمة الإعلامية القول إن هذا الاجتماع يأتي بعدما دخل آلاف المحتجين إلى مقر رئاسة الجمهورية في فورت منذ فترة قصيرة وسط هتافات وتصفيق، بعد فرار رئيس الجمهورية جوتابايا راجاباكسا.

وذكرت الصحيفة أنه اعتبارا من الآن ، تم الاستيلاء على كل من منزل الرئيس والأمانة الرئاسية من قبل المتظاهرين.

كما طلبت مجموعة من النواب من حزب سريلانكا بودوجانا بيرامونا (SLPP) من الرئيس جوتابايا راجاباكسا الاستقالة من منصبه، حسبما علمت ديلي ميرور.