دمياط تتجمل لاستقبال الزوار في عيد الأضحى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تزينت رأس البر لاستقبال زوارها لقضاء اجازة العيد حيث تابعت منال عوض محافظ دمياط مع وليد الشهاوى رئيس مدينة رأس البر استعدادات المصيف لاستقبال المصطافين خلال اجازة العيد حيث شددت على تكثيف حملات النظافة بالمدينة وعلى الشواطئ وأيضا نشر قوات الانقاذ بطول الشاطئ وتفعيل دور أبراج الانقاذ والمعدات لحماية المصطافين كما تابعت توفير سيارات الإسعاف بطول الشاطئ.

وأيضا إقامة خيام لتجميع الأطفال التائهين كما كلفت مديرية التموين بزيادة حصص الخبز ومتابعة توفير جميع السلع وتشديد الرقابة على المحلات والمطاعم وأيضا التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتسيير حركة المرور بدءاً من مداخل المدينة ونشر الأكمنة بالمناطق المزدحمة بالمدينة ورفع درجة الاستعداد داخل المستشفيات لتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاج اليها من رواد المصيف.


أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العيد واصدرت تعليماتها الى مديرية التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الحملات التفتيشية بشكل يومى على الأسواق والمخابز ومحال الجزارة ومستودعات الغاز لاحكام الرقابة على تلك المنظومة.

والتأكد من توافر السلع التموينية والاساسية والتأكد من صلاحيتها وبيعها بالأسعار المقررة و زيادة حصص مستودعات الغاز من الاسطوانات وكذا تعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالسلع الأساسية..

كما أكدت على مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ و تواجد الأطباء وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات و جاهزية مرفق الإسعاف وزيادة تمركزها بالأماكن العامة و الشواطئ..

كما أصدرت توجيهاتها إلى مديرية الطب البيطرى بتجهيز وتعقيم المجازر وتوفير الأختام الملونة وعمل نوبتجيات للأطباء البيطريين و المجازر والإشراف الدائم عليها بالإضافة إلى تكثيف الحملات لمراقبة الأسواق ومحال بيع اللحوم للتأكد من صلاحية السلع وتكثيف الحملات لمنع الذبح خارج المجازر وفتحها أمام المواطنين خلال فترة العيد.

اقرأ أيضا| البيئة: رفع درجة الاستعداد للمشكلات البيئية الطارئة خلال أجازة عيد الأضحى