بلينكن يناقش نتائج التحقيقات في مقتل شيرين أبو عاقلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي

وزير الخارجية أنتوني بلينكن
وزير الخارجية أنتوني بلينكن

أعلن مسئول أمريكي كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس 7 يوليو، عن أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أثار مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد يائير لابيد قضية مقتل شيرين أبو عاقلة، لكن تم استبعاد الموضوع من بيان الوزارة.

وذكرت شبكة "CNN" التليفزيونية، نقلا عن المسئول الأمريكي، أن بلينكن تحدث مع لابيد عن النتائج التي توصل إليها منسق الأمن الأمريكي فيما يتعلق بمقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

اقرأ أيضًا: الصين تفرض على سكان العاصمة إشهار دليل الحصول عل لقاح كورونا

وأوضح المسئول أن بلينكن أشار إلى أن واشنطن ستواصل العمل عن كثب مع السلطات الإسرائيلية والفلسطينية، وأكد مجددًا الحاجة إلى المساءلة في أعقاب الوفاة المأساوية للصحفية".

وكشف المسئول أن البيان الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية لم يذكر ذلك الموضوع.

وقالت القناة التليفزيونية، إنهم اعترضوا على الاستنتاج الذي توصلت إليه الولايات المتحدة بأن إطلاق النار الذي قتل الصحفية كان على الأرجح من الجيش الإسرائيلي، لافتًا إلى أن البنادق الإسرائيلية والفلسطينية متطابقة حيث أنها أمريكية الصنع.

وتابع المسئول، أنهم "يأملون ألا يلقي الأمر بظلاله على العلاقات الأمريكية الإسرائيلية".

وكانت الخارجية الأمريكية قد ذكرت، أمس الأربعاء، في بيان أن بلينكن تحدث مع لابيد لتهنئته على دوره الجديد، والتأكيد مجددًا على التزام الولايات المتحدة الثابت بالشراكة الأمريكية الإسرائيلية وأمن إسرائيل ومواجهة التهديدات المشتركة، بما في ذلك التهديدات من إيران.

وأكد البيان دعم الولايات المتحدة لحل الدولتين وأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتطلع إلى الاحتفال بشراكة بلاده مع إسرائيل خلال زيارته القادمة.