«كاثرين هيبورن».. حسناء هوليوود تحاصر مرشحي الرئاسة الأمريكية

«كاثرين هيبورن».. حسناء هوليوود تحاصر مرشحي الرئاسة الأمريكية
«كاثرين هيبورن».. حسناء هوليوود تحاصر مرشحي الرئاسة الأمريكية

‬«كاثرين هيبورن» الممثلة الأمريكية التي اشتهرت في الأربعينيات والخمسينيات باستقلاليتها الشديدة وشخصيتها الحماسية المفعمة بالحيوية، واستطاعت أن تطور شخصيتها ولعبت دور المرأة القوية وصاحبة الإرادة الحديدية، وحائزة على أربع جوائز أوسكار.

واعتبرت «كاثرين هيبورن» الممثلة الأكثر عظمة في تاريخ هوليوود؛ حيث ظلت رائدة في هوليوود لأكثر من 60 عامًا، وجاء ترتيبها الأول ضمن قائمة معهد الفيلم الأمريكي.

 وامتد تأثيرها خارج وداخل الشاشة ومن المواقف التي لا تنسى لها مع مرشح لرئاسة الجمهورية الأمريكية «ديوى توماس» فأرسلت كاترين  إليه الخطاب التالي الذي تم نشره في مجلة آخر ساعة بتارخ 19 يناير 1949.


عزيزي توماس

لقد أعطيت صوتي لمنافسك لأنك تعجبني كمرشح للرياسة أكثر من إعجابي ك كرئيس جمهورية، إن التقاليد النظيفة التي اتبعتها في الحرب الانتخابية تجعلني أتمنى أن أراك دائما في الناحية الخاسرة، لأن الخسارة تكشف عن أخلاق الرجال، وبعد خسارتك الأولى عرفت أمريكا ناحية جميلة في خلقك وبعد خسارتك الثانية عرفت ناحية أكثر جمالا وكمالا.

 ولا شك أنه بعد خسارتك الثالثة سنرى أجمل وأكمل ما في خلقك القويم، تقدم للمرة الثالثة وأخسر للمرة الثالثة فأنك بذلك تكشف عن أعظم ما في الخلق الأمريكي من صفات.

اعتمد على صوتي في عام 1956، لأنني وعدت هاري ترومان بأن انتخبه في عام 1952.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |المذيع «أحمد فراج».. يلقي خطبة الجمعة لأول مرة على رمال الصحراء‬