المذيع «أحمد فراج».. يلقي خطبة الجمعة لأول مرة على رمال الصحراء‬

المذيع «أحمد فراج»
المذيع «أحمد فراج»

المذيع اللامع «أحمد فراج» الإعلامي الأشهر على الإطلاق في فترة الستينيات؛ حيث ارتبط اسمه بنقل وإذاعة حفلات «أم كلثوم»، وتزوج من الشحرورة صباح.

وتعرف فراج على صباح أثناء مشاركته الوحيدة في فيلم «ثلاثة رجال وامرأة» مع عبد السلام النابلسي والفنانة صباح التي كانت بطلة الفيلم، ونشبت بينهما قصة حب ولدت أثناء تصوير الفيلم وغنت له الأغنية الشهيرة «الحلو ليه تقلان أوي»، وتزوجا ولكن لم يستمر الزواج بينهما كثيرًا.

ونشرت مجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 24 يناير عام 1968 أن «فراج» في هذا الوقت كان يقضي إجازته في الفيوم وقابله المخرج «خليل شوقي» ودعاه لمشاهدة تصوير فيلم «نفر واحد» الذي كان يجري تصويره في صحراء الفيوم.

وبالفعل ذهب فراج ولما جاء موعد صلاة الجمعة أدى بنفسه الآذان للصلاة ثم ألقى خطبة الجمعة على المصلين لأول مرة في حياته، ثم عمل إمامًا للعاملين بالفيلم أثناء تأدية صلاة الجمعة على رمال الصحراء.

ولد «أحمد فراج» في محافظة الدقهلية في 15 مايو عام 1932، تخرج في كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1954، والتحق بمعهد العلوم السياسية بعد التخرج، والتحق بعدها مباشرة بالعمل بالإذاعة المصرية وقدم في تلك الفترة برنامجي "الشرطة في خدمة الشعب، الدائرة المستديرة".

التحق «فراج» بالتليفزيون المصري فور افتتاحه في عام 1960، وقدم برنامجه الأشهر نور على نور، والذي ارتبط اسمه به بقية حياته، حيث قدم منه ما يقترب من الألف حلقة تحاور خلالها مع مئات الشخصيات الإسلامية والدعاة والعلماء.

في فترة التسعينيات عمل «فراج» مستشارًا لرئيس وزراء مصر الأسبق «عاطف صدقي»، وتوفي في عام 2006 بمستشفى دار الفؤاد بالقاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |عم علي.. صياد الثعالب الذي أنقذ وزارة الزراعة