استشاري: 30% من أورام المخ خبيثة

المؤتمر السنوى لجراحة المخ والأعصاب
المؤتمر السنوى لجراحة المخ والأعصاب

أكد الدكتور حسين البقيعى استشارى جراحة المخ والأعصاب بمجمع الجلاء العسكرى أن 30% من أورام المخ خبيثة و70% منها حميدة مضيفا أن 2% من الذين يعانون من الصداع يشخصون بالإصابة بأورام فط المخ.

 

وقال الدكتور حسين البقيعى استشارى جراحة المخ والأعصاب بمجمع الجلاء العسكرى خلال فاعليات المؤتمر السنوى لجراحة المخ والأعصاب الذى ينظمة المجمع اليوم الخميس أن هناك تقنيات جديدة للتدخل لوقف نزيف الدم من خلال بلود ستوب الذى يستطيع وقف نزيف الدم في فترة قليلة .

 

وتابع : نسعى كجراحين للسيطرة علي النزيف ونستخدم اجهزة للسيطرة علي النزيف مضيفا أن حالات الطوارئ ومرضى الهموفيليا في أشد الحاجة لمثل هذه التدخلات.

 

وتابع الدكتور عماد يوسف مدير التسويق فى مجموعة HPG الدواء مزاياه متعددة فهو مستخلص طبيعي من ماده السليلوز تمت معالجتها بحيث عند ملامستها للدم تتحول الي ماده چيلاتنيه تقوم بايقاف خلال 6 : 12 ثانيه و ذلك قبل تجلط الدم كما انها تتفاعل بشكل مباشر مع مكونات الدم لتقوم بتحفيز عوامل التجلط وتجمع الصفائح الدمويه في خلال 2 : 5 دقائق ويكتمل التجلط ومما يؤدي الي توقف النزيف.

 

وأضاف : يمثل حل لمرضى النزيف الناتج عن امراض زياده سيوله الدم مثل الهيموفيليا وسرطان الدم والمرضي الذين يتناولون عقاقير سيوله مثل الاسبرين او مضادات التجلط حيث يوقف النزيف لمرضي دعامات القلب وقصور الدوره الدمويه الطرفيه والجلطات المتكرره بالاوردة الطرفيه أو الشريان الرئوي حيث يمكن استمرار علاج السيوله.

اقرأ أيضا| «خليك فاكرنا» حملة للتوعية بـ «الزهايمر»: 7.7 مليون مريض سنويًا