موسكو: لقاء لافروف وبلينكن في بالي ليس مخططا له

 الخارجية الروسية
 الخارجية الروسية

أعلنت الخارجية الروسية أن اللقاء بين الوزير سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في بالي ليس مخطط له في الوقت الحالي.

وقال نائب سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسية، للصحفيين ردا على سؤال ذي صلة "لا شيء مخطط له".

اقرأ أيضًا: استقالة وزير التكنولوجيا البريطاني

وأضاف أن المستوى الحالي للاتصالات بين موسكو وواشنطن يسمح بالعمل على مواضيع مختلفة، قائلا "بالنظر إلى ما يحدث، بشكل عام، نحن نتأقلم تماما، باستخدام الاتصالات التي لدينا من خلال السفارات. المحادثات الهاتفية بشكل دوري. اليوم، هذا، على الأرجح، يسمح لنا بالعمل على موضوعات متوفرة بشكل جوهري في الوضع الحالي".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، أنه ينبغي على روسيا أن تخلق مناسبة لتنظيم لقاء وزيري الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والروسي سيرجي لافروف.

وبشأن تعليق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على رسالة من الرئيس الأمريكي جو بايدن ، في الموقف مع لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينير التي تم اعتقالها في روسيا، قال ريابكوف "ليست مراسلات من هذا النوع هي التي يمكن أن تساعد، بل تصور جاد من الجانب الأمريكي للإشارات

التي تلقوها من روسيا، من موسكو، عبر قنوات متخصصة".

هذا وطالبت بريتني جراينر، نجمة كرة السلة الأمريكية، الرئيس جو بايدن بمساعدتها.

وكتبت في الرسالة التي وصلت البيت الأبيض الإثنين عن مخاوفها من عدم العودة إلى الولايات المتحدة طوال حياتها.

وأكد مسؤولون حكوميون أمريكيون وصول الرسالة، وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الإثنين إن "الرئيس بايدن كان واضحا حول ضرورة مساعدة جميع رعايا الولايات المتحدة المحتجزين بشكل غير قانوني في الخارج والمطالبة بإطلاق سراحهم، وبينهم بريتني جراينر".

وكانت جراينر قد احتجزت في روسيا منذ 4 شهور بتهم على صلة بالمخدرات.