طلعت: مصر تتصدر المركز الأول إفريقيًا فى سرعة الإنترنت الثابت

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع التكنولوجيا جذب استثمارات بـ 190 مليون دولار في 2020، وقفز إلى 490 مليون دولار في عام 2021 رغم ظروف الجائحة، وهذا العام نستهدف 850 مليون دولار تحقق منها 350 مليون دولار حتى الآن.

وأضاف وزير الاتصالات، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات لوزارة الاتصالات بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر كانت في المركز الـ 40 في أفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابت قبل 3 أعوام.. ومنذ بداية عام 2022 مصر في المركز الأول أفريقيا في سرعة الإنترنت".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأربعاء، إلى مقر افتتاح عدد من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس سيشهد إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية فى "رأس غارب، والزعفرانة، وسيدى كرير، فضلا عن افتتاح مركز البيانات الدولى بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصرى".