ضياء رشوان: أكاديمية التدريب ليس لها شأن بالحوار الوطني

الكاتب الصحفي الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني
الكاتب الصحفي الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني

كشف الكاتب الصحفي الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن الأكاديمية الوطنية للتدريب يرأس مجلس أمناءها الرئيس عبد الفتاح السيسى بنفسه، ولكن مؤتمر الشباب هو المسئول عن الحوار ومؤتمر الشباب جزء من الأكاديمية.

اقرأ أيضا| ضياء رشوان : إصدار مدونة السلوك وأخلاقيات الحوار الوطني

وأضاف "راشوان"، خلال مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء ،  أن دور الاكاديمية قائم، ونشكر الأكاديمية والدكتورة رشا راغب على كل ما تقدمه لنا من إمكانيات لوجيستية وفنية، وكل أنواع الدعم الذى يستطيع أن يسهل عملنا ، مشيرا الى ، أن الأكاديمية ليس لها شأن بمحتوى الحوار وكل التقدير للأكاديمية فهى المسهل الفني واللوجستى والإدارى للحوار.

وأوضح "  منسق عام الحوار الوطني"، أن الحوار أسفر عن إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء تمهيداً لنشرها على الموقع الخاص بالحوار الوطني، متابعا أن نحن هنا التوافق وطرح الاراء وليس هزيمة أي طرف، لافتا الى ، أن المستثنى من الحوار لوطني هو كل من خطط وحرض ونفذ أعمالا إرهابية ولا يمكن للقتلة أن يكون لهم مكانا في ساحة الحوار.

وأشار" الكاتب الصحفي الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى" الى ، أن كل من لديه فكرة تخدم الوطن هو مدعو للمشاركة في الحوار الوطني، مستدركا أنه تم إصدار وثيقة خاصة بمدونة سلوك وأخلاقيات الحوار الوطني،  لافتا إلى أن نرحب بكل من يرغب في المشاركة في الحوار الوطني، يوجد تواصل مع المصريين في الخارج بشأن الحوار.