أغرب تجربه على الإطلاق .. برجر بطعم لحم البشر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت شركة سويدية للحوم المصنعة أنها ستقوم بتقديم برجر نباتي لكن بطعم لحم البشر، في تجربة تعد من أغرب التجارب على الإطلاق.

وأوضحت الشركة أن المطعم أطلق هذا البرجر الغريب خلال عيد «هالوين» العام الماضي، بهدف جذب انتباه الزبائن إلى اللحوم النباتية، وذلك بحسب صحيفة «إنسايدر».

وأكدت الشركة أنه لا تقدم بديلا لأكلة لحوم البشر، بل تسلط الضوء على قدرة التكنولوجيا الحديثة لإعادة تكوين مذاق اللحوم التي نريدها من خلال مكونات نباتية فقط.

ونشرت الشركة إعلانا خاصا لمنتجها الذي جرى طرحه بكميات محدودة، وقد حصد الإعلان الجائزة الفضية في مهرجان «كان ليونز»، وهو مهرجان دولي لمجتمع التسويق الإبداعي.

وبدأت اللحوم النباتية في الانتشار مؤخرا، خاصة بين أولئك الذين يريدون الابتعاد عن اللحوم الحيوانية، ويحاكي هذا النوع من اللحوم صفات لحوم الحيوانات وهو خيار شائع لصنع الأطعمة مثل البرجر، والناجتس، والنقانق، وشرائح اللحم.

ومن المكونات الأكثر شيوعًا في صنع هذا النوع من اللحوم، البروتين النباتي وجلوتين القمح الحيوي أو السيتان والفول وفول الصويا والأرز.

وتعتبر اللحوم النباتية أكثر صحة عند تناولها باعتدال، وكجزء من نظام غذائي متوازن حيث تحتوي على بروتين أكثر، ودهون مشبعة أقل، وكوليسترول أقل.

اقرأ أيضا | "برجر كينج" تطرح منتجا جديدا لـ"النباتيين"

وتحتوي اللحوم النباتية على نسبة عالية من الصوديوم لجعلها مستساغة ولزيادة مدة الصلاحية. ويمكن أن يصبح هذا هو السبب الوحيد وراء ضرورة تناول اللحوم النباتية باعتدال، حيث أن الصوديوم الزائد في الجسم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.