"برجر كينج" تطرح منتجا جديدا لـ"النباتيين"

"برجر كينج" تطرح منتجا جديدا لـ"النباتيين"
"برجر كينج" تطرح منتجا جديدا لـ"النباتيين"

أعلنت "برجر كينج" وشركة "إيمبوسيبول فودز" الناشئة في وادي السيليكون عن طرح برجر نباتي للبيع في 59 مطعما في مدينة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية والمناطق المحيطة بها اعتبارا من أول أبريل الجاري. 

ونشر المطعم لقطات فيديو دعائية صورها بطريقة الكاميرا الخفية، تظهر تقديم البرجر النباتي بدلا من البرجر المصنوع من اللحم للزبائن الذين يتعجبون لأنهم لم يستطيعوا تمييز الفرق.

وقال كريستوفر فينازو، رئيس برجر كينج في أمريكا الشمالية: "أجرينا اختبار تذوق في فروعنا وللعاملين بمكاتبنا ومع شركائي من فريق المديرين التنفيذيين، ولم يدرك أحد فعليا الفرق".

وتبيع "برجر كينج" المنتج الجديد بسعر أعلى، فهو أغلى بنحو دولار من البرجر المصنوع من اللحم، لكن "فينازو" قال إن الأبحاث تظهر أن الزبائن مستعدون لدفع المزيد مقابل البرجر النباتي.

وتتزايد شعبية بدائل اللحوم مع زيادة التركيز على الآثار البيئية لتربية الماشية لأغراض الصناعة.

وقال رئيس برجر كينج في أمريكا الشمالية، إن أبحاثه أظهرت أن الزبائن يحبون البرجر النباتي لاعتبارات صحية في الأساس، وبرجر شركة إيمبوسيبول فودز خال تماما من الكولسترول.

وأطلقت "إيمبوسيبول فودز"، ومقرها ردوود سيتي في كاليفورنيا، أول برجر نباتي قبل عامين.

ولم يكن برجر كينج أول من يقدم البرجر الخالي من اللحم، فقد أعلنت شركة "بيوند ميت"، ومقرها لوس أنجلوس، في مطلع شهر يناير الماضي طرح البرجر النباتي في سلسلة مطاعم كارلز جيه.آر.

و"تقول بيوند ميت" إن الممثل ليوناردو دي كابريو ورجل الأعمال بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت يستثمران فيها.

ويقول بات براون، الرئيس التنفيذي لـ"إيمبوسيبول فودز": "نطرح منتجنا الآن في أكثر من 6 آلاف مطعم، وإذا نجح المنتج الذي أطلقته "برجر كينج" كما نتوقع وانتشرنا على مستوى البلاد فسيُطرح في أكثر من 7 آلاف مطعم آخر".