من هنا تبدأ رحلتك على ممشى «مدينة السلام».. «هوية بصرية» تصحبك لـ١٠ كيلو متر

ممشى مدينة السلام
ممشى مدينة السلام

تستعد مدينة السلام "شرم الشيخ" لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين للدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن تغير المناخ- (COP27)- حيث تستضيف مصر أكثر من 196 دولة وقرابة 30 ألف مشارك لذلك تتكاتف جهود الدولة لإبراز مصر بشكل يليق بحضارتها ومكانتها في الشرق الأوسط والعالم.

وأطلقت وزارة السياحة والاثار بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، مشروع تحول شرم الشيخ لأول مدينة سياحية خضراء صديقة للبيئة لتحقيق اهداف السياحة المستدامة والتي تعد من أهم اولويات تحقيق رؤية وزارة السياحة 2030.

و في هذا السياق اعلنت وزارة السياحة والاثار عن تحول اكثر من 88 فندق في شرم الشيخ إلى الأخضر كما تقوم بتطوير جميع الفنادق السياحية والتأكد من السلامة الصحية لها.

موقع إلكتروني رسمي لمؤتمر المناخ

كما أطلقت مصر الموقع الإلكتروني الرسمي لجمهورية مصر العربية، الخاص بالبلد المضيف لمؤتمر الأطراف للأمم المتحدة  الـ 27 للتغيرات المناخية.

ونشر الموقع الالكتروني صور لمشروع الهوية البصرية الذي يقام حاليا في ارض الفيروز شرم الشيخ بطول١٠ كيلو، ويهدف إلى تعزيز الهوية البصرية لممشى شرم الشيخ ودعم وتطوير المدينة جماليًا وتخطيطيًا.

أعمال تركيب لافتات الهوية البصرية

فيما تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أعمال تركيب لافتات الهوية البصرية بمطار شرم الشيخ الدولى رافقته الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء طيار نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ، وممثل الشركة المنفذة.

وتم تركيب لافتات الهوية البصرية بصالات مطار شرم الشيخ المختلفة، لتكون أول ما يراه السائح بمجرد وصوله المطار، وذلك فى إطار استعدادات شرم الشيخ لاستضافة المؤتمر العالمي للمناخ نوفمبر 2022 .

وأشاد المحافظ بالأداء ونسب التنفيذ وسرعة تقدم العمل، مشيرا إلى أن مشروع تطبيقات الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ يهدف إلى ترسيخ مفاهيم الهوية والترويج السياحى للمدينة .

حيث تقوم فكرة المشروع على تصميمات تناسب كل مدينة، وكل حرفة أو قطاع داخل محافظة جنوب سيناء، بهدف الدعاية للمدينة والترويج السياحي لها.

وأوضح محافظ جنوب سيناء أن المشروع يأتي تنفيذا للبروتوكول الموقع بين المحافظة والجامعة الألمانية لإعداد التصميمات والمواصفات الفنية الخاصة بمشروع الهوية البصرية، و بروتوكول مع الهيئة الهندسية لتنفيذ مشروع الهوية البصرية.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن المشروع يشمل ملصقات الهوية البصرية لسيارات الأجرة، وملابس السائقين، وكروت الفنادق، والأساور الخاصة بزوارها، ومراكب التنزه، إلى جانب الأعلام وخرائط بالشوارع، ولافتات المحلات، وشاشات العرض الالكترونية.

اسعار الفنادق خلال مؤتمر المناخ

وفيما يستعد قطاع السياحة للمؤتمر الدولي للمناخ المنعقد في شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، كشفت وزارة السياحة والآثار عن أسعار الغرف الفندقية فئة الثلاث نجوم، والنجمتين، لإقامة المشاركين بقمة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "cop27" المقرر عقده في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، برئاسة مصر.

وتراوحت أسعار الإقامة بين 110 دولارات وحتى 260 دولارا في الليلة للغرفة المزدوجة، فيما شملت القائمة بعض الفنادق المغلقة مؤقتا لمخالفة الاشتراطات الصحية أو عدم تطبيق المواصفات الحديثة للخدمة الفندقية HC والتي أقرتها وزارة السياحة المصرية.

وكانت غرفة المنشآت الفندقية برئاسة علاء عاقل، قد طالبت الفنادق بمدينة شرم الشيخ بتخصيص نسبة 33% من الغرف المنصوص عليها برخصة المنشأة لصالح استضافة ضيوف الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وقال عاقل، في خطاب للفنادق، أنه في إطار تنظيم مصر للحدث الذي يستقطب أكبر تجمع لقادة العالم ووفود من نحو 120 دولة وباعتباره أكبر نافذة عالمية لمصر، ينبغي على القطاع السياحي استثمارها كفرصة ترويجية نادرة خاصة لمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تبذل جهدا لإخراج هذا الحدث الكبير بالشكل الذي يتناسب مع مكانة مصر وأهميتها وخاصة مدينة شرم الشيخ مقصد لسياحة المؤتمرات والحوافز.

وقال إنه على المنشآت الفندقية الكائنة بكافة مناطق شرم الشيخ، تخصيص 33% من الغرف لصالح المؤتمر خلال الفترة من 3 وحتى 21 نوفمبر المقبل، على أن يتم توزيع تلك النسبة وفقا لأنماط ونوع الغرف بكل منشأة فندقية، منوها بأنه يجب وضع حد أدنى لأسعار الغرف لكل فئة من الفنادق بواقع 500 دولار بفنادق الخمس نجوم و350 دولار لفنادق 4 نجوم و200 دولار لفنادق 3 نجوم و120 دولار لفنادق النجمتين.

بعد مطالبة «النواب» بتحويلها لمزار سياحي عالمي.. ما هي «نبع الحمراء»؟