قناة السويس: تحقيق أعلى إيراد سنوي بفضل بعد نظر القيادة السياسية

قناة السويس
قناة السويس

أكد جورج صفوت المتحدث الرسمي باسم قناة السويس، أن الأرقام القياسية التي تحققها قناة السويس، تحسب لبعد نظر القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي.

وأضاف "صفوت"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة": "الرئيس السيسي كان يؤكد دومًا على أهمية استمرار أعمال التطوير في المجرى الملاحي والارتقاء بالخدمات الملاحية المقدمة، وهذا ما نجني ثماره حاليًا.. القناة تحقق أرقامًا قياسية غير مسبوقة، في ظل تحديات اقتصادية كبيرة جدًا، وحالة التضخم الذى تضرب العالم".

وأشار إلى أن تحقيق قناة السويس أرقامًا لها دلالات كبيرة جدًا منها زيادة العائدات مقومة بالدولار الأمريكي بنسبة 20.7% في وقت يعاني فيه العالم من أزمة عالمية التي تعصف باقتصاديات العالم، مؤكدا أن قناة السويس ما زالت قائمة وتحقق أرقاما تاريخية.

ولفت إلى أن قناة السويس انتهجت سياسة تسويقية غير مسبوقة، في ظل الظروف التي مرت بها البلاد بالعالم، بداية من أزمة فيروس كورونا، وبعدها الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفا: "القناة تعامل بطريق جديدة و سياسة تسعيرية مرنة وتم فتح أسواق جديدة، وتم استقبال سفن لأول مرة، وتم عمل تخفيضات للعملاء، وهو ما أسهم في زيادة أعداد السفن وحيث وصلت نسبة زيادة السفن هذا العام 15.7% مقارنة بالعام الماضي".