المحامين: النقابة لن تتخلى عن اتحاد المحامين العرب

خلال زيارة القائم باعمال نقيب المحامين لأتحاد المحامين العرب
خلال زيارة القائم باعمال نقيب المحامين لأتحاد المحامين العرب

أكد  مجدي سخى القائم بأعمال نقيب محامي مصر، أن نقابة محامين مصر لن تتخلى عن اتحاد المحامين العرب، وستظل داعمة لمسيرة ودور الاتحاد القومي.
جاء ذلك خلال زيارة مجلس نقابة المحامين لاتحاد المحامين العرب.
 وأضاف القائم بأعمال نقيب المحامين أن مجلس النقابة والمحامين المصريين مقتنعين بأهمية دور اتحاد المحامين العرب، وأن ما حدث أو ما سيحدث في المستقبل ما هو إلا سحابة صيف، ونؤمن في نقابة مصر أن الاتحاد الذي أنشئ من قبل جامعة الدول العربية هو مؤسسة مدنية عربية مهنية مهمة جدا للوطن العربي بأكمله.

اقرأ أيضا|لجنة القيد بنقابة المحامين تعلن إسقاط القيد عن 161 عضوًا


وأكد "سخى" أن الاتحاد له دور فعال وقوي، ونقابة مصر ركن أساسي فيه، ولا يمكن أن تتخلى مصر عن اتحاد المحامين العرب، وإنما يتطلب الأمر نوعاً من التعاون والمرونة، والمشاركة الفعالة.


ونوه القائم باعمال نقيب المحامين، أن مجلس النقابة العامة ليس به فصائل وأن الاختلاف يكون في الرأي فقط وتغليبا للمصلحة العامة، والنقابة وكل أعضائها قوميين، وحريصين على وحدة الاتحاد، قائلا: "نمد أيدينا للتعاون مع الاتحاد لإعادة دوره بعد فترة من الخلل".
وأكد القائم بأعمال النقيب: "نقابة مصر  مع شرعية الاتحاد، وتؤيدها وستقود الديمقراطية داخل الاتحاد من خلال انتخابات حرة، ومنذ انتخاب الأمين العام  مكاوي بنعيسي اتفقنا على خطوط عريضة لمشاركة فعالة لنقابة المحامين".


وعبر القائم "سخى"، عن تمنيه عن عودة الإتحاد لحضن نقابة مصر، قايلا:"نريد المشاركة وتفعيل دور الاتحاد، ووجود نقابة مصر سيزيد من الدور الفعال للاتحاد، ويجب أن نفعل دور النقابات ومشاركتها جميعا ومشاركة ممثليها".

 


وأعلن القائم بأعمال النقيب عن دعمه وأعضاء مجلس النقابة العامة، للأمين العام لاتحاد المحامين العرب، قائلا:" أنت رمز من رموز المحاماة والعمل النقابي واتحاد المحامين العرب، ومجلس النقابة العامة يكن لك كل التقدير والاحترام.

موجهاً الدعوة للأمين العام لاتحاد المحامين العرب، وأعضاء المكتب الدائم لزيارة نقابة المحامين، وعقد اجتماع مع أعضاء مجلس النقابة، متمنيا أن يعود الاتحاد لدوره ولمكانته الطبيعية ونشاطه، مرة أخرى، وأن يشارك الزملاء المصريين في فعاليات الاتحاد..