كهرباء الإسكندرية: تنفيذ الخطة الاستثمارية بنسبة 100% قبل بداية الصيف

المهندس محمد عبد الحكم
المهندس محمد عبد الحكم

صرح المهندس محمد عبد الحكم رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إنه حرصاً من الشركة في المحافظة على استقرار واستمرار التيار الكهربي لدى العملاء فان الشركة قد انتهت من تنفيذ الخطة الاستثمارية بنسبة ١٠٠% للعام المالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قبل بداية فصل الصيف لمواجهة ارتفاع الأحمال المتوقعة وتغذية التوسعات الجديدة بالمدينة ولتدعيم الشبكة الكهربائية القائمة وتنويع مصادر التغذية.

وأضاف رئيس الشركة، أنه تم تنفيذ 126 كيلو متر كابلات جهد متوسط و 58 كيلو متر كابلات جهد منخفض بجانب 245 كيلو متر كابلات هوائية جهد منخفض و80 محول قدرات مختلفة وذلك من ميزانية الشركة الخاصة.

اقرأ أيضا | رئيس كهرباء الإسكندرية يتابع معدلات تحقيق الخطة الاستثمارية 2021- 2022

وأشار إلى أنه تم تنفيذ أعمال صيانه وقائية شاملة للمهمات الكهربية لتأمين التغذية الكهربائية للمصطافين حيث تم اجراء صيانه لكابلات الجهد المتوسط بطول 1132 كيلو متر وكذلك صيانة 197 موزع و 6095 حجرة وكشك محولات وعدد ٢٣٩٦٨ علبة توزيع جهد منخفض وشبكة هوائية جهد منخفض بطول ١٦٣٧.٨٥ كم .

وأشار إلى أهمية مراكز التحكم الحديثة بالشركة التي تراقب وتتحكم في مكونات الشبكة الكهربائية ما يتيح سرعة التعامل مع المشكلات الطارئة وتوفير بدائل تغذية للأماكن التي تحدث بها الأعطال وتقليل زمنها ومناورات تغيير الأحمال بجانب تقليل الفقد من خلال اكتشاف المشكلة وحلها دون الإبلاغ عنها من المواطنين.

وفي نفس السياق أكد رئيس الشركة علي تأمين التغذية الكهربائية للمنشآت الحيوية والمتنزهات والنوادي الشاطئية. كما يتم الدفع بوحدات " ديزل " خاصة بالطوارئ لتعمل كمصدر تغذية بديلة في حالة حدوث اي أعطال مفاجئة وتركيبها في حالة حدوث أي عطل طارئ بواقع 30 وحدة ديزل بقدرات مختلفة.

وشدد على بالمرور على جميع مكونات الشبكة وإحكام غلق الأكشاك وحجرات المحولات تجنباً لأي مخاطر وحفاظاً على أرواح المواطنين، لافتا إلى أنه تم التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع بالقرى السياحية التي توجد داخل النطاق الجغرافي للشركة لضمان عدم تراكم المديونيات على العملاء .

كما استعدت مراكز الشحن بالفروع التجارية لفصل الصيف من خلال مد ساعات العمل إلى فترات متأخرة خاصة بالإدارات التجارية المتواجد بها المصطافين.

وتتويجاً لجهود الشركة تم التوسع في تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصال، حيث تم تأمين البنية التحتية المعلوماتية للأمن السيبراني وتطبيق نظام البوابات الإلكترونية وربط جميع الفروع الفنية والتجارية بخطوط اتصال بها خدمة V.P.N.

وحرصاً من الشركة على تقديم أفضل خدمة لجميع العملاء فقد تم توفير خدمة سداد الفواتير والشحن من خلال أي فرع من فروع الشركة وليس بالضرورة الفرع التابع له العميل، والسداد أيضاً عن طريق منافذ الدفع الالكتروني المختلفة وموقع الشركة وكارت فيزا البنك الأهلي.

وتابع رئيس الشركة أن هناك تزايداً ملحوظاً في إجمال الفواتير المحصلة عن طريق الوسائل الحديثة التي تم توفيرها مثل شبكة الإنترنت ومنافذ الدفع الالكتروني ومحافظ البنوك وشركات المحمول بخلاف المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء مؤكداً قيام الشركة باستخدام هذه الوسائل لإرضاء كافة عملاء الشركة.

كما شدد على أهمية الاستجابة السريعة لشكاوى العملاء حيث يوجد مراكز تلقي الأعطال( trouble call) بداخل جميع إدارات الشبكات كوسيلة لوصول البلاغات للإدارات المختصة بها ، كما أنه يوجد نظام متكامل للربط بين مراكز التحكم الآلية ومركز تلقي البلاغات ( call center ) على الرقم الموحد ( 121) ومركز تلقي الأعطال بالمراقبات( trouble call) لسهوله التنسيق والتعاون ولسرعة إصلاح الأعطال .

[كما تم تحديد غرفة عمليات دائمة بالديوان العام للشركة على مدار ٢٤ ساعة مخصص لها أرقام التليفونات التالية : ( ٣٩٢٣٩٠٥- ٤٩٦٠٧٠٣).