صناع الدراما: ثورة ٣٠ يونيو أعادت الأمن والأمان

ثورة ٣٠ يونيو
ثورة ٣٠ يونيو

رضوى خليل -- أمنية أبو كيلة

صناع الدراما والإعلاميون كانوا جزءا من الثورة، عاشوا حلم التخلص من الجماعة الإرهابية.. ثاروا، غضبوا، أعلنوا العصيان، حتى تحقق الحلم، وخرجت مصر من كبوتها، واستعادها المصريون من يد الإرهابيين.. الإنجازات والأحلام كثيرة، يكشفها صناع الدراما في السطور التالية.

تعتبر ثورة 30 يونيو بداية انطلاق الدولة نحو الإصلاح و التقدم و التنمية في كافة المجالات و القطاعات ، و ذلك يفضل سياسة ورؤية حكيمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، و طوال 9 سنوات نجحت الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي ، في عبور الكثير من التحديات و العقبات  ، و نفذت مصر العديد من المشروعات القومية الكبري التي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطن المصري ، و تحقيق الامن و الاستقرار العربي و الاقليمي.  

يقول المؤلف حسين مصطفى محرم: “من ينسي مشاهد ثورة ٣٠ يونيو وجموع الشعب المصري في الشوارع المصرية يد بيد يهتفون بأعلى الأصوات طالبين عزل الإخوان، مشاهد كثيرة تُدرس، يجب أن تدرس فى المناهج نحن نتحدث عن اجتماع شعب بأكمله على مطلب وأحد رجال و نساء وأطفال بعدما شعروا بخطر يهدد أمن واستقرار بلادهم، فهل مازال لدينا احلام؟ بالتأكيد نعم لكن ليس بحجم تحقيق الحلم الأكبر الذي حققناه من خلال ثورة ٣٠ يونيو وهو عودة الأمن والأمان والاستقرار لبلادنا الحبيبة مصر”.

وتتابع المخرجة منال الصيفي: “إما الحرية و إما الأمان؟ أبدا! .. الاثنان معا، هذا ما حققته لنا ثورة ٣٠ يونيو الحرية والأمان والتخلص من حكم فاسد لو كان استمر أكثر كنافقدنا أقل ما نستحقه فى هذه الحياة وهو العيش بحرية وأمان لذا استطاعت ثورة ٣٠ يونيو تحقيق أهم ما يجب أن نحلم به”.

 

فيما يرى المؤلف فداء الشندويلى أن ثورة يونيو اتاحت لنا نوعا من الاستقرار الأمنى الذى كنا نفقده قبلها، وأن الشعب يكون هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة، ومازال لدينا أحلام كثيرة فى مجالات عديدة أهمها التعليم و الصحة و الفن والثقافة فنحن بحاجة للتركيز أكثر الفترة المقبلة على هذه الجوانب إلى جانب الأعمال والإنجازات التى تشهدها بلدنا فى الفترة الأخيرة من إنشاء مبان وطرق وكباري كنوع من الاصلاح والتوسيع والتقدم”.

ويقول: “أتمنى أن نكون على قدر المسئولية فى الفترة المقبلة على مواجهة الصعوبات التى يواجها العالم بأكمله”. 

أما المنتج جمال العدل يقول: “ثورة عظيمة، من ينسي مشاهد ثورة ٣٠ يونيو وجموع الشعب فى الشوارع يهتفون بجملة واحده الجيش والشعب إيد واحدة، هل ينسي مشهد نزول الجيش فى الشوارع والشعب يستقبله بالزغاريد و التصفيق، مشهد الاطفال و النساء وهم يرفعون علم مصر، كبار السن فى الشوارع بالعكاز والكراسي، مشاهد كثيرة لم تنسْ وذكريات أجمل، وأتذكر أيضا عندما كنا نجلس فى وزارة الثقافة، لكى لا يدخل وزير الثقافة الإخواني الوزارة من شدة خوفنا وقلقنا على تاريخ الثقافة والفن المصري، أحلامنا تحققت بنجاح ثورة ٣٠ يونيو تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استجاب لملايين المصريين حقق لنا أكبر وأهم أحلامنا لأن   الإخوان كانوا مثل مرض السرطان موجود داخل الجسد المصري و العربي وشفينا جميعا منه”.

ويضيف المؤلف محمد الحناوي: “ثورة 30 يونيو من أعظم الثورات التي حدثت في العصر الحديث وأهم وأعظم إنجاز لدينا ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي، بالاضافة إلى بداية القضاء على الإخوان والمخططات الدولية للاستيلاء علي الشرق الأوسط، معجزة ثورة 30 يونيو بكل مقايسها”.

وتابع “ الحناوي”: أهم انجاز في ثورة 30 يونيو بالنسبة لي هو استرداد البلد مرة أخرى من يد الإخوان ، لذلك ثورة 30 يونيو بالنسبة لي كانت أعظم وأعلي سقف في احلامى”. 

 

ويقول المؤلف محمد عبد المعطي: “ ثورة 30 يونيو بالنسبة لي  هي يوم فارق في تاريخ المصري الحديث، هو يوم الأمل يوم الانقاذ بالنسبة لي”. 

ويضيف “عبد المعطي”، أن تاريخ 30 يونيو سيظل علامة فارقة في مسيرة مصر، لأنها أسهمت عبر مواقف من الرئيس عبد الفتاح السيسي في إحداث أكثر من تغيير مهم في عدد من الجبهات، وأتصور أن عودة الأمن والأمان كان حلم يطارد المصريين بعد حالة الفوضى التى سيطرت فى فترة حكم الإخوان، وبمجرد قيام ثورة 30 يونيو عاد لنا الأمن والأمان وتحقق الحلم، ومازال هناك أحلام أخرى نتمنى أن تتحقق فى القريب العاجل، وأتصور أننا نسير بخطى ثابتة نحو الطريق الصحيح للإصلاح وعلى الجميع أن يتحلى بالصبر من أجل غد أفضل على كل المستويات الاجتماعية والاقتصادية.    

ويقول طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، إن ثورة 30 يونيو حققت إنجازات كثيرة فى شتى المجالات  مثل المجال الطبي يوجد حملة و مبادرة “100 مليون صحة” والكشف المبكر على الأمراض المزمنة مثل “الضغط و السكر” و حملة القضاء على فيروس سي، وأيضا دور الدولة في القضاء على قوائم الانتظار بالنسبة للعمليات و قرارات العلاج على نفقه الدولة، وتوفير كل الدعم لمواجهة جائحه كورونا، أما بالنسبة للحياة الاجتماعية و التنمية المستدامة لقري الريف يوجد مبادرة حياة كريمة وما قام به من تطوير 4000 قرية ريفية. 

وترى نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية قائلة: “بعد مرور 9 سنوات على ثورة 30 يونيو هذه الفترة لا تعتبر فترة طويلة على كم الانجازات التي تمت في البلد والأحلام التى تحققت على يد ثورة 30 يونيو، ومن أهم الانجازات أو الأحلام التى تحققت هى القضاء على الإخوان، أيضا إلى جانب المشروعات الضخمة التى تبنتها الدولة، من تطوير العشوائيات وبناء مساكن آدمية للناس، بالإضافة إلى حملة القضاء علي فيروس سي، وأيضا من اهم الانجازات مبادرة “ 100 مليون صحة “ والكشف عن المرأة و الكشف المبكر عن السرطان والأمراض المتوطنة، كل هذه الاشياء انجازات كبيرة للغاية، وأتصور أن الأحلام التى كانت تطاردنا فى الفترة الماضية اصبحت حقيقة، وما يحمله لنا المستقبل القريب من تحقيق أحلام أخرى باتت قريبة أيضا”.