وزير التعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية بنسبة نجاح 68% لنظام 3 سنوات | خاص

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2022.

وأكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعلي لشؤون التعليم الفني في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، أن نسبة النجاح العامة لنظام الثلاث سنوات في الدبلومات الفنية 68%، أما نسبة النجاح في نظام الخمس سنوات اكثر من 80%، وبالنسبة لنسبة النجاح لمدارس التكنولوجية التطبيقية فتجاوزت نسبة 70%.

ونتناول النتيجة بشيء من التفصيل في سياق السطور التالية:

نظام 5 سنوات: حضر عدد 18757 طالب (4 شهادات) بنسبة نجاح 80.84 % بانخفاض مقداره 3.54 % عن العام السابق. 
نظام 3 سنوات: حضر 662036 طالب ( 4 شهادات ) بنسبة نجاح 69.35 % بإنخفاض مقداره 0.87 % عن العام السابق.
نظام 3 سنوات  - التعليم والتدريب المزدوج : حضر عدد 18792 طالب –( 4 شهادات) بنسبة نجاح 85.02 % بانخفاض مقداره 0.44 % عن العام السابق.
نظام 3 سنوات : برامج مطورة وفق منهجية الجدارات – حضر عدد 21298 طالب– ( 4 شهادات) بنسبة نجاح 86.36 %  (لأول مرة بمشاركة ممثلي سوق العمل فى عملية التقييم).
تكنولوجيا تطبيقية نظام 3 سنوات : حضر عدد 1312 طالب– (3 شهادات ) بنسبة نجاح 70.73%
نظام 3 سنوات- اعداد مهنى: حضرعدد 67156 طالب – ( 3 شهادات ) بنسبة نجاح   44.61% بزيادة مقدارها 5.11 % عن العام السابق.
بلغ عدد طلاب الدمج الذين حضروا  الامتحان  4973 طالب بنسبة نجاح 85.46 % بإنخفا…
وأوضح مجاهد، أن نسبة النجاح في نظام الخمس والثلاث سنوات أقل من نسبة نجاح العام الماضي بقرابة 2%.
واشار مجاهد، ان الوزارة ستصدر بعد قليل بيانا اعلاميا بكافة تفاصيل النتيجة لهذا العام واوائل الدبلوكات الفنية، على أن يتم إعلانها رسميا، غدا الاثنين، بالمدارس.

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عاجلا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن موعد اعلان نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021/2021، حيث حدد قطاع التعليم الفني، موعد إعلان النتيجة غدا الاثنين الموافق 4 يوليو.

اقرا ايضا 

 10 خطوات لتسجيل طلاب الإعدادية في تنسيق الصف الأول الثانوي إلكترونيا

حصلت بوابة اخبار اليوم ، على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع من الدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني التابع لوزارة التربية والتعليم، والذي نص على: "ننظرا لإنتهاء قطاع التعليم الفني إجراءات إعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي – زراعي - تجاري - فندقي) للدور الأول لعام ۲۰۲۲ .. لذا يرجي من سيادتكم التفضل باتخاذ ما يلزم نحو إيفاد مندوب من مديريتكم الموقرة إلي لجان النظام والمراقبة التابع لها مديريتكم، وذلك لاستلام نتيجة امتحانات طلاب التعليم الفني للدور الأول بنظاميه الثلاث والخمس سنوات، وذلك صباح يوم الاثنين الموافق ۲۰۲۲/٧/٤ علي أن الا يتم فتح النتيجة أو إرسالها إلى الإدارات التعليمية إلا بعد اعتمادها من الدكتور الوزير".

وكانت قد انفردت بوابة اخبار اليوم، بموعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، والمحدد غدا الاثنين بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.


وأكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، ان نتيجة الدبلومات الفنية  جاهزة وسيتم اعلانها فور اعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للنتيجة.
وأوضح نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن مؤشرات النجاح بنتيجة الدبلومات الفنية مرتفعة هذا العام..قائلا:، "انصح بالحديث عن المؤشرات بعد اعلان النتيجة حتي يكون الحديث دقيقا".


يذكر أن، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خصضت لطلاب الدبلومات الفنية 2022، رابط الكتروني لاعلان نتيجة الدبلومات الفنية على موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط الالكتروني التالي:
http://emis.gov.eg/ .

وتنشر بوابة اخبار اليوم، خطوات حصول الطلاب علي نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس ، من خلال الخطوات التالية:
١.اضغط على رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022
٢.اختر النوعية (صناعي - زرعي - تجاري - فندقي )
٣.ادخل رقم الجلوس
٤.اضغط على عرض النتيجة


وكانت قد كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني ، لبوابة اخبار اليوم ، انتهاء كنترولات الدبلومات الفنية من تصحيح اوراق اجابات الطلاب ، مشيرة الي انه من المتوقع اعلان نتيجة الدبلومات الفنية خلال الاسبوع الاول من شهر يوليو الجاري.

ولفتت المصادر ذاتها، الي انه بمجرد الانتهاء من عمليات رصد الدرجات والمراجعة النهائية ، سيتم عرض نتيجة الدبلومات الفنية على وزير التربية والتعليم لاعتمادها رسميا استعدادا لاعلانها في المدارس وعلى موقع وزارة التربية والتعليم .