حكاوي التريند| إجازة عيد الأضحى 2022.. وبوابة الوظائف الحكومية الاكثر بحثا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 تقدم بوابة أخبار اليوم تقرير يومي حول ما يتحدث عنه رواد التواصل الاجتماعي -السوشيال ميديا- حتى أصبح الأعلى بحثا في محرك البحث جوجل - تريند، واليوم تظهر إجازة عيد الأضحي ٢٠٢٢، و بوابة الوظائف الحكومية، و تقديم الصف الأول الثانوي الأكثر بحثا.

إجازة عيد الاضحي ٢٠٢٢

أيام قليلة ويهل علينا عيد الأضحى المبارك، وهو ما دفع المصريون للبحث عن موعد اجازة عيد الاضحى 2022، لمعرفة عدد أيام الإجازة ومتى تبدء ومتى تنتهي.

تصادف موعد وقفة عرفات مع العطلة الإسبوعية للعاملين بالدولة وهي يوم الجمعة لتكون أول ايام اجازة عيد الاضحى2022، وهي توافق يوم 8 يوليو 2022 الموافق 9 ذي الحجة 1443 هجرياً.

من المقرر أن يحصل العاملين بالقطاع الحكومي على إجازة عيد الأضحى هذا العام 5 لمدة أيام متتالية، تبدء من يوم الجمعة وتنتهي الأربعاء، على أن يتم العودة للعمل مرة أخرى يوم الخميس عقب العيد مباشرة.

بوابة الوظائف الحكومية

أكد مصدر مطلع بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عدم تلقى أى شكاوى من صعوبة التقديم فى مسابقة الـ 30 ألف معلم والتى تستمر خلال الفترة بين يومى 2 - 24 من شهر يوليو الجارى، لافتًا إلى أن بوابة الوظائف الحكومية تلقت عدد من طلبات التقديم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت وحتى الآن نظرًا لأن خطوات التقديم تتسم بالسلاسة وعدم التعقيد وتتم بشكل إلكترونى.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص، أن فتح باب التقديم اليوم السبت والذى تزامن مع الإجازة الاسبوعية للبنوك لم يعرقل عملية التقديم فى مسابقة الـ 30 ألف معلم، نافيًا صحة ما تردد عن عدم تقدم أحد للمسابقة فى اليوم الأول لفتح باب التقديم.

وأوضح المصدر، أن شرط سداد رسوم مقدارها 22 جنيه عن طريق الإيداع بكافة فروع البنك الأهلى المصرى أو بنك مصر، أو بنك القاهرة على حساب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لم يعوق عملية التقديم، خاصة وأنه تم الإعلان عنه يوم الأحد الماضى أثناء المؤتمر الصحفى المشترك بين وزارة التربية والتعليم وجهاز التنظيم والإدارة حول مسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد وبالتالى كانت هناك فرصة سانحة أمام عدد كبير من الراغبين فى الترشح للمسابقة لسداد الرسوم المطلوبة طوال الاسبوع الماضى، واستيفاء كافة شروط التقديم اليوم دون أى معوقات.

تقديم الصف الاولي الثانوي

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المستندات المطلوبة في استمارة تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في جميع محافظات الجمهورية والراغبين في التقديم في الصف الأول الثانوي بالمدارس الثانوية الحكومية بجميع أنواعها وتتلخص فيما يلي:-

1) إيصال دفع المصروفات المدرسية و عدد 2 صورة منه.

2) أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية و عدد 3 صور منه.

3) أصل شهادة الميلاد و عدد 3 صور منه.

4) صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر.

5) عدد 5 صور شخصية حديثة للطالب مكتوب عليها اسمه.

6) شهادة صحية للطالب تثبيت خلوه من الأمراض المعدية.

7) ملف ورقي للتقديم موجود بالمدرسة وكتابة كافة البيانات اللازمة للتقديم.

وتنشر بوابة اخبار اليوم، خطوات تسجيل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2022،  للتقديم في تنسيق الصف الأول الثانوي إلكترونيا، والذي اتاحته وزارة التربية والتعليم ، اليوم ، في الخطوات الاتية :

١. الدخول على موقع التنسيق الرسمي من هنا

https://tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login

٢.تسجيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالطالب.

٣. تسجيل الدخول من الحساب الشخصي للطالب.

٤. كتابة اسم الطالب والنقر على أيقونة الدخول إلى التنسيق.

٥. الضغط على المزيد لمعرفة معلومات عن تنسيق الثانوية العامة.

٦.الاطلاع على خريطة التنسيق التي تتضمن الحد الأدنى لكل محافظة.

٧. الضغط على أيقونة ملء الرغبات.

٨. اختيار نوع التعليم الثانوي وفقا لمجموع الطالب.

٩. الضغط على أيقونة مراجعة الرغبات.

١٠. الضغط على حفظ الرغبات.

اقرأ أيضا: حكاوي التريند | موعد أذان المغرب و بداية صيام الليالي العشر من ذو الحجة الأكثر بحثًا