مسارات محددة وآمنة للسباحة في البحر.. أول شاطئ للمكفوفين بالإسكندرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ربما حُرموا من رؤية البحر لكنهم لن يحرموا من الاستمتاع به، وبات حلم السباحة والتحرك فى المياه دون خوف أو قيود حقيقة بعد افتتاح أول شاطئ مجهز للمكفوفين فى محافظة الإسكندرية ليكون الأول من نوعه على مستوى الجمهورية.

وجرى تجهيز الشاطئ الجديد، على جزء من شاطئ ذوى الهمم بمنطقة المندرة على كورنيش الإسكندرية، ليصبح مجهزًا ومخصصًا لاستقبال المكفوفين.


وقال اللواء محمد الشريف  محافظ الإسكندرية، إن الشاطئ الجديد يأتى فى إطار جهود محافظة الاسكندرية لتوفير أفضل الخدمات والرعاية لذوى الهمم تحقيقًا لمبدأ الدمج المجتمعى.
وأكد الشريف، أن المحافظة لن تدخر جهدًا فى سبيل إسعاد ذوى الهمم.

وإدخال البهجة على نفوسهم، قائلًا:« انزلوا البحر براحتكم واستمتعوا وأنتم آمنين.. والمنقذون متواجدون على مدار الساعة».
ووجه المحافظ الدعوة لكل الجمعيات المهتمة برعاية ضعاف ومكفوفى البصر فى كل محافظات الجمهورية بالمجان، للاستمتاع بنزول البحر فى الشاطئ المخصص لهم بالإسكندرية.


ومن جانبه، أوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الشاطئ المخصص للمكفوفين مزود بمسارات داخل مياه البحر لها فتحة دخول تسمح للفرد بالتحرك والسباحة داخل المياه.


وأشار إلى أن الزائر يستخدم يديه لملامسة علامات من الفل «شمندورات» يتعرف من خلالها على مسارات التحرك داخل أعماق آمنة من المياه وتحت رقابة دقيقة من فرق المتابعة.


وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن المسارات تسمح للمكفوفين بالتحرك الآمن داخل المياه دون مرافق، منوهًا أن الشاطئ مزود بكراسى متحركة ورامب للوصول للبحر.

اقرأ ايضا

فيديو وصور| فرحة من القلب .. أول شاطئ للمكفوفين في مصر