أمريكا تسمح باستخدام نظام «ستارلينك» على المركبات المتحركة

«ستارلينك» على المركبات المتحركة
«ستارلينك» على المركبات المتحركة

منحت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC)، ترخيص لشركة سبيس إكس SpaceX لاستخدام نظام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك Starlink على المركبات المتحركة - بما في ذلك السيارات، والشاحنات، والقوارب، والطائرات.

وتعد هذه الخطوة مكسبًا كبيرًا لنظام ستارلينك Starlink التابع لشركة سبيس إكس SpaceX، ومن المحتمل أن يفتح الخدمة لمجموعة أكثر تنوعًا من حالات الاستخدام، وأيضًا العملاء.

وكانت قد طلبت شركة سبيس إكس SpaceX الموافقة التنظيمية من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) في مارس من العام الماضي، للسماح باستخدام محطات ستارلينك Starlink للمحطات الأرضية المتحركة (ESIM) في المركبات المتحركة، للاستفادة من النظام والحصول على تغطية الإنترنت ذات النطاق العريض ، يجب على العملاء شراء هوائي شخصي أرضي، أو محطة مستخدم، مصممة للتواصل مع أي أقمار صناعية من ستارلينك Starlink تدور في الفضاء.

إقرأ أيضًا| إطلاق 53 قمراً صناعياً إضافياً للإنترنت من «ستارلينك»| فيديو

وكان لابد من بقاء تلك الأطباق في مكان ثابت للوصول إلى النظام، والآن وبعد أن منحت لجنة الاتصالات الفيدرالية طلب سبيس إكس - بالإضافة إلى طلب من شركة أقمار صناعية أخرى ، كيبلر كوميونيكيشنز – فيمهد ذلك الطريق لفئة جديدة من محطات المستخدم التي يمكنها الاتصال بالأقمار الصناعية ذات النطاق العريض أثناء التنقل .

واختارت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) رفض التماس من Dish Network سعت إلى منع الشركات من استخدام التردد في النطاق 12 جيجا هرتز، وستواصل لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) إجراء التحليل بينما تمضي قدمًا في وضع القواعد بشأن وجود أجهزة ESIM في نطاق 12 جيجا هرتز، وقالت إن Kepler و SpaceX ستخضعان لأي قواعد مستقبلية تحددها اللجنة.