وليد طوغان: مصر قطعت خط الرجعة لإعادة تقسيم الإقليم

وليد طوغان
وليد طوغان

قال الكاتب الصحفي وليد طوغان رئيس تحرير مجلة صباح الخير، إن أبرز ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعى هو موضوع أمال ماهر .

وأضاف خلال لقائه من برنامج من مصر مع الإعلامي عمرو خليل: هناك سوء توظيف السوشيال ميديا  وبنشوف فصيل احنا عارفينه كويس يستغل الحس الشعبى أو التفاعل الشعبى لمحاولة عمل حالة ما، أو محاولة اصطياد في الماء العكر.

وتابع فجأة كل الناس بقت تسأل فين آمال ماهر وكأنها اختفت منذ الأمس،  وطوفان من الأسئلة تفجر، مشيرا إلى أن هذا تنظيم إرهابي الدولة اجتثته من فوق الأرض فبدأ يمارس العنف بطريقة أخرى.

وتابع إلى أن العنف الذى يستهدف الدولة المصرية يستهدف المواطن المصري وشفنا القنابل المحلية في كل حتة، لكن في ظل دولة قوية قادرة وشعب فاهم اضطرت هذه الجماعات إلى الاانتقال إلى مكان آخر، وبدأت تستغل أحداث رياضية وشخصيات ذات شعبية لممارسة عنف من نوع آخر.

وتابع: الدولة المصرية قطعت خط الرجعة لإعادة تقسيم الإقليم والتي كان يتم تنفيذها من خلال تمكين الإخوان فمصر هي بوابة الإقليم، ولم تقطع الطريق على حكم الإخوان ولكن قطعت طريق استنزاف الثروات، وهناك من لا يريد لمصر الاستمرار في طريق التنمية ومصر استعادت موقعها كلاعب رئيسي في المنطقة وتأثير هؤلاء لن يكون مجدى وهذا لا ينفى أبدا أن المحاولات مستمرة.