المجلس الرئاسي لائتلاف الأحزاب المصرية يرحب بتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

رحب المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، بتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني. 

 وأشار المجلس الرئاسي، إلى أن تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني يعبر تعبيرا حقيقيا عن حالة النخبة المصرية السياسية والفكرية والمهنية ويعتبر نموذجًا للمجتمع المصري بتنوعه وحيويته.

وأكد الائتلاف الوطني في بيانه، أن التشكيل الذي أعلنه ضياء رشوان المنسق العام للائتلاف جاء متوازناً وضم كل ألوان الطيف السياسي والفكري في البلاد، وأنه تضمن شخصيات ذات خبرات متنوعة ومتميزة جمعت حيوية الشباب وحكمة الشيوخ وأنه يبشر بنجاح أعمال الحوار وتحقيق أهدافه.

 كما أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية  على أن التشكيل أكثر من رائع وورائه جهد كبير مبذول حتى يصل إلى هذه القامات المصرية فى مختلف مجالات العمل العام فى مصر.

 وأضاف المستشار الدكتور روفائيل بولس رئيس حزب مصر القومى وعضو المجلس الرئاسى للائتلاف أن التشكيل أشتمل على ثلاثة أجيال فيهم الشباب و الشيوخ والمرأة والرجل ما بين ممثلين للمهنيين والمجتمع المدني والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان بجانب ممثلين عن البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ.

 كما أشار رمضان الاقصرى رئيس حزب مصر 2000 وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف، إلى أن تشكيل مجلس الأمناء بهذا الثراء والتنوع يؤكد النهج العلمى والمحايد الذى يلتزم به الاستاذ ضياء رشوان فى إدارة دفة وأمور المؤتمر الوطنى للحوار وهو ما يبشر بالخير .

و أعرب السيد العادلي رئيس حزب شباب مصر وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف، عن ترحيبه بهذا التشكيل المتوازن لمجلس امناء المؤتمر الوطني للحوار وأنه يؤكد عمق الإجراءات المنظمة للحوار وسلامة قرار إسناد تنظيم المؤتمر الوطنى للحوار إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب وقرارها بإسناد مهمة المنسق الاستاذ ضياء رشوان بخبراته التراكمية العظيمة.

 وأخيرا أكد رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية على  ان تشكيل مجلس الأمناء على هذا النحو يؤكد الرغبة الصادقة فى إجراء حوار موضوعى يحقق الأهداف التي يرجوها الشعب والرئيس منه وجدد الشهابي ثقته الكاملة فى قدرات وخبرات الاستاذ ضياء رشوان وقدرات وخبرات المستشار محمود فوزى القانونية والتنظيمية ، عندما اختير الاول منسقا عاما للحوار، والثانى رئيساً للإدارة الفنية للحوار وأعرب عن تفاؤله فى أن تكون مخرجات الحوار تحريكا لحياتنا السياسية والحزبية وبعثا للحيوية والنشاط فيها .

اقرأ أيضا : «الأحرار الاشتراكيين»: تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني متناغم ومتنوع