غبار وارتفاع درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة القادمة بهذه الدول

صورة موضوعية لنشاط الرياح
صورة موضوعية لنشاط الرياح

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أنه وفقًا لنماذج الطقس، تشهد اليوم الأربعاء بلاد الشام، ارتفاعًا في درجات الحرارة وتستمر غدًا الخميس، والجو يكون معتدل فوق دمشق والجنوب والساحل ولبنان والأردن وفلسطين والمرتفعات الغربية، وحار في الداخل في مصر ولا تغيير اليوم وغدًا على درجات الحرارة، والجو يكون معتدلا في الساحل الشمالي وحارًا في المنطقة الشمالية بينما يكون شديد الحرارة وسط وجنوب مصر.

 

وفي العراق يطرأ ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء وغدًا والجو شديد الحرارة، يصاحبه غبار معلق في جنوب وجنوب شرق العراق البصرة.

 

أما عن الطقس في السعودية فيتوقع الخبراء لا تغيير اليوم على درجات الحرارة وغدا ارتفاع طفيف و تدريجي فى درجات الحرارة و ويصاحب درجات الحرارة غبار معلق في الربع الخالي جنوب شرق السعودية و حارا الى شديد الحرارة في وسط السعودية وتنشط الرياح على الشريط الساحلي للبحر الأحمر.

 

وفي سلطنة عمان، ارتفاع تدريجي اليوم وغدًا على درجات الحرارة والجو وغبارًا معلق في المناطق الشرقية وحارًا بشكل عام.

 

اقرأايضا : الأرصاد: طقس «الأربعاء» شديد الحرارة على الصعيد وحار على القاهرة

وعن الطقس في اليمن لا تغيير على درجات الحرارة خلال ال 48 ساعه القادمة مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة و يسود طقس معتدل فوق صنعاء وغرب اليمن وغبار معلق فوق ساحل حضرموت والطقس حار جدا في شمال حضرموت وزخات من الأمطار بعد الظهر فوق المرتفعات الجنوبية الغربية.