تباين آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان حول امتحان اللغة الأجنبية الثانية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية «فرنساوي، الماني» وسط حالة من التباين في الآراء حول سهولة الأمتحان وطول الأسئلة.

وبدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في تمام الساعة 9 صباحاً وانتهي الطلاب من الامتحان الساعة 11 صباحباً وكان الطلاب بعضهم أدى امتحان الفرنساوي وآخرين قاموا بتأدية امتحان الألماني .

وقال طلاب شعبة علمي رياضة " إن  امتحان الفرنساوي  سهل ونتمنى أن باقي الامتحانات تكون في نفس المستوى وأن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط،  والوقت كان مناسب للامتحان."

أضاف طلاب شعبة علمى علوم، "إن امتحان الفرنساوي جاء في مستوي الطالب المتوسط، عدد الأسئلة 33 سؤال في ساعتين والوقت كان يحتاج وقت أكبر".

بينما أكد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بمدارس أسوان "أن امتحان اللغة الألمانية في مستوي الطالب المتوسط، وأنه يحتوي على العديد من الأسئلة التي من خلالها يمكنهم قياس مهارات الطالب".

وأضافوا "أن امتحان مادة اللغة الألمانية يعد في مستوي الطالب المتوسط مقارنة بالسنوات الماضية، إلا أنهم واجهوا بعض الصعوبات به".

ويؤدي امتحانات الشهادة الثانوية على مستوى محافظة أسوان نحو 7091 طالبا وطالبة، مُوزعين على 443 لجان فرعية و25 رئيسية، منهم لجنة للمكفوفين.

وأنهت مديرية التربية والتعليم بأسوان؛ كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة (2022/2022)، والتى انطلقت الاثنين الماضي ، وتنتهي الخميس الموافق 21 يوليو المقبل، وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم بجداولها المعتمدة.

اقرأ أيضا| وكيل تعليم أسوان يتابع امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة