اختراع «الكتروجينوميتر مائي» واستعدادات العام الجديد فى أولويات اجتماع جامعة دمياط

 مجلس جامعة دمياط
مجلس جامعة دمياط

عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى الإدارة العامة مجلس جامعة دمياط بجلسته رقم 181 برئاسة  الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وتولى أمانة سر الجلسة أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بنقل تحية وشكر  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجميع  أعضاء هيئة التدريس لما قدموه من جهود خلال العام الدراسي 2021/2022 بمرحلتي البكالوريوس/الليسانس والدراسات العليا والتي تكللت بإعلان بعض كليات الجامعة النتائج في وقت قياسي فور انتهاء الاختبارات.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة دمياط يوقع بروتوكول تعاون مع منظمة أمريكية لإنشاء مركز لدعم ذوي الهمم

كما وجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور حمدان ربيع المتولي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وللدكتور المتولي مصطفى سليم عميد كلية الزراعة على انعقاد منتدى تحديات صناعة الألبان بالاشتراك مع أكاديمية البحث العلمي برئاسة الأستاذ الدكتور محمود صقر ومركز تحديث الصناعة وشعبة الصناعات الغذائية بوزارة التجارة والصناعة، لما في ذلك أهمية كبرى في ربط البحث العلمي بالصناعة والعمل على حل مشكلات المجتمع المحيط.

هذا وتضمن الاستهلال أيضًا توجيهات رئيس الجامعة للعمداء بشأن حصر أعمال الصيانة السنوية اللازمة والعمل على الانتهاء منها استعدادًا لاستقبال العام الدراسي القادم.

كما وجه رئيس الجامعة الشكر لأمين عام الجامعة وقطاع الشئون المالية بالإدارة العامة للجامعة على بمناسبة إنهاء الإجراءات المالية للعام المالي 2021/2022.

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة وشكر مجلس الجامعة للدكتور أحمد عبد الفتاح حسنين الذي تم دعوته لمجلس الجامعة والذي يشغل مدرس علوم الحركة الرياضية والحائز على براءة اختراع رقم 29645 من أكاديمية البحث العلمي عن اختراع تحت مسمى "الكتروجينوميتر مائي" والذي يعمل على قياس التغير الزاوي للرياضيين بصفه عامة وللسباحين بصفة خاصة داخل الوسط المائي، كما ثمّن رئيس الجامعة الاختراع لما فيه من فائدة على القطاع الرياضي وبالأخص أبطال السباحة من الجنسين.

ثم انتقل دعدور بعد ذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:

1. الموافقة على اعتماد المذكرة التي تقدم بها الأستاذ الدكتور عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الخاصة بالخطة الاستراتيجية للصحة والسلامة المهنية.

2. الموافقة على المذكرة التي تقدم بها الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الخاصة باللائحة المقترحة لإنشاء مركز رعاية الموهوبين بالجامعة على أن تتضمن أنشطته أنشطة نادي العلوم القائم بكلية العلوم.