فيريرا يراجع الخطة ويطالب لاعبيه بالتركيز.. وسامى يخطط لمفاجأة

الزمالك وسيراميكا حوار «شائك» فى الدورى.. غدًا

الزمالك أنهى استعداداته لمواجهة سيراميكا
الزمالك أنهى استعداداته لمواجهة سيراميكا

يلتقى الزمالك مع سيراميكا كليوباترا فى تمام التاسعة والنصف مساء غدًا الثلاثاء باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة رقم ٢٣ الدورى العام لكرة القدم.. تمثل المباراة بمثابة حوار شائك بين فريقين يطمعان فى الفوز.. الزمالك يدخل المباراة بعد فوز مثير على البنك الأهلى بهدفين مقابل هدف فى الجولة الماضية، ليواصل «الفارس الأبيض» صدارة ترتيب الدورى بعد أن رفع رصيده إلى 48 نقطة.. أما سيراميكا كليوباترا، فيدخل المباراة بعد أن تعادل أمام فاركو فى الجولة الماضية بنتيجة ١/١، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة فى المركز العاشر فى جدول الترتيب.

و يسعى سيراميكا للدفاع عن أحلامه المشروعة تحت قيادة مديره الفنى احمد سامي.. وقد رصدت الإدارة مكافآت مجزية لتحفيز اللاعبين فى مباراة الغد.


وفى كل الأحوال لن يكون لقاء سهلا على الفريقين وإن كان التاريخ والتوقعات تصب فى مصلحة الزمالك الطامح فى الاحتفاظ باللقب.

واختتم الزمالك تدريباته اليوم الإثنين قبل الدخول فى معسكر مغلق للمبيت ليلة المباراة بأحد الفنادق الكبري، وحرص فيريرا المدير الفنى على مراجعة الخطة المقرر أن ينفذها اللاعبون فى المباراة مشددا على أهمية مواصلة الفريق لمسيرته بالدورى للحفاظ على الصدارة.  

وعقد البرتغالى  جلسة مع اللاعبين شهدت حديثا سريعا من المدير الفنى للفريق حول بعض الأفكار الفنية المراد تنفيذها، كما خضع لاعبو الزمالك لتدريبات بدنية قوية.

إقرأ أيضًا | حازم إمام خارج حسابات الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا

وأدى لاعبو الفريق مجموعة من تدريبات الاحماء بالركض حول الملعب، وبعدها خاض اللاعبون وحدة بدنية بالكرة وبدونها.. وخاض الثنائى أحمد فتوح وحمزة المثلوثى لاعبا الفريق فقرة تدريبات تأهيلية.

وشارك الثنائى فى بعض التدريبات الفنية والبدنية بالكرة تحت إشراف أندريا فيليب سوزا مخطط الأحمال، وذلك ضمن البرنامج المخصص لهما من الجهاز الفنى للفريق.. كما خاض لاعبو الفريق تقسيمة على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء أمس الأحد.. وركز الجهاز الفنى للفريق على تنفيذ بعض الأفكار الفنية والتكتيكية خلال التقسيمة، حيث حرص على إيقاف اللعب أكثر من مرة لمنح اللاعبين بعض التعليمات لتنفيذها.

وكذلك عقد  فيريرا جلسة سريعة مع الثنائى أشرف بن شرقى وأحمد سيد «زيزو» لاعبى الأبيض خلال المران وشهدت الجلسة منح الثنائى مجموعة من التعليمات الفنية بخصوص إتمام عملية الضغط على دفاع المنافس، بجانب التركيز على التمرير السريع والتحرك بدون كرة.. وخاض محمد أشرف روقا وإسلام جابر وسيف جعفر وإمام عاشور لاعبو الفريق  بعض التدريبات الإضافية، وركز الجهاز الفنى على تصويب الرباعى من داخل منطقة الجزاء، بجانب تنفيذ بعض الكرات الثابتة من أماكن مختلفة حول منطقة الجزاء.

عقوبات محتملة
وفى سياق آخر، يتردد بقوة داخل الزمالك أن هناك عقوبات محتملة تنتظر كلا من طارق حامد والحارس محمد ابوجبل لادعائهما الإصابة.. وغاب طارق حامد عن تدريبات الفريق لأكثر من شهر وحصل على جواز سفره وغادر القاهرة للخضوع لتدريبات تأهيلية فى إسبانيا.

كما خضع اللاعب لفحوصات طبية فى أحد المستشفيات الخاصة وأرسل نتائج الفحوصات للجهاز الطبى بالنادى المقرر أن يقدم تقريره لمجلس الإدارة حول حقيقة إصابة اللاعب.. اما محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك، فقد شارك فى التدريبات الجماعية التى أقيمت مساء أمس الأحد ، وانخرط الحارس الدولى فى جزء من التدريبات الجماعية، حيث قام بالجرى حول الملعب، فى مفاجأة للمدير الفنى للفريق الأبيض، جيسفالدو فيريرا، الذى أكد له الحارس أنه مصاب واخطر الجهاز الطبى إدارة النادى بتقرير أبو جبل، وأفاد بإصابة الحارس بتمزق عضلي، من قبل انضمامه لصفوف المنتخب فى المعسكر الأخير، لكنه شارك بهذه الإصابة بشكل عادى، وكان يمكنه اللعب مع الفريق أيضا، ومن المنتظر توقيع عقوبة كبيرة على أبو جبل، من قبل مجلس إدارة الزمالك .