بعد فوزه برئاسة اتحاد عمال مصر

خاص| حسن شحاته: الفترة المقبلة ستشهد إعادة هيكلة اتحاد عمال مصر ليعود بقوة

حسن شحاته رئيس أتحاد نقابات عمال مصر 
حسن شحاته رئيس أتحاد نقابات عمال مصر 


أكد حسن شحاته رئيس أتحاد نقابات عمال مصر  أن استراتيجيته في قيادة اتحاد عمال مصر القادمة ستعمل على استنهاض همم العمال لبذل المزيد من الجهد لاستكمال البناء والعمران بالجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإضافة إلى أن الاتحاد سيشارك بقوة في الحوار الوطني وسيطرح أفكاره ومقترحاته خلال الفترة المقبلة.


وأشار شحاته في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم إلى أن لغة الإبداع والابتكار سيكونان أدواته في  تنفيذ الفكر الاستراتيجى لبناء تنظيم نقابى قادر على إضافة قوة لسوق العمل المحلى وإعادة تصدير العمالة الماهرة لكل بلدان العمال.

وشدد شحاته على أن الاستغلال الامثل لموارد الاتحاد العام يمثل له أولوية كبرى بالإضافة إلى مجموعات التدريب والتأهيل والعمل الاخضر الذين يمثلون ثالوث الاتحاد العام القادم.


ولفت  شحاته إلى أن الاتحاد وتنظيماته النقابية سيظل متصلا بكل الاتحادات الافريقية والعربية والدولية من أجل مد جسر التعاون وفق الاتفاقيات والمعاهدات مع الدول ذات الصبغة التعاونية.


وأضاف رئيس إتحاد نقابات عمال مصر إن خطة الاتحاد خلال الفترة المقبلة ستتضمن هيكلة اتحاد عمال مصر بدءًا من النقابات العامة ثم اللجان النقابية من أجل عودة الاتحاد بقوة، بالإضافة إلى رقمنة الاجهزة الادارية والمالية للاتحاد العام واعادة الهيكلة لكل الموارد التي تمثل ركيزة أساسية للعمل حاليا.


ونوه إلى استهداف تنمية موارد الاتحاد واستغلال أصوله وإدارتها بالطريقة المثلى، لا سيما و أن الاتحاد لديه مؤسسات انتاجية كبيرة كاشفا عن انه سيتم الاستعانه ببيوت الخبرة للاستفادة منها.

وكان  حسن شحاتة  قد فاز برئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وحصل على 245 ,بينما حصل منافسه عادل عبدالفضيل على 170 صوتا، وقالت اللجنة المشرفة على الانتخابات العمالية أن 481 عضوا بالجمعية العمومية لهم حق التصويت شارك في التصويت 420 ناخبا،بينما أعلن عن بطلان 5 اصوات،بينما غاب 61 ناخبا عن التصويت.

اقرا ايضا حسن شحاتة رئيسًا للاتحاد العام لنقابات عمال مصر