السجن 3 سنوات لموظف بريد إختلس أموال العملاء بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد أحمد سنجر، بمعاقبة موظف بريد بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه مبلغ 81 ألف و855 جنيها وإلزامه برد نفس قيمة المبلغ المختلس وعزله من الوظيفة لمدة سنة ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة.

تعود أحداث القضية رقم 18645 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة المنتزة ثان، تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط إدارة مكافحة الأموال العامة يفيد اختلاس المتهم أموال العملاء بمحل عمله.

وتبين من تحريات ضباط إدارة مكافحة الأموال العامة اختلاس المتهم "أ.ش.ع" معاون بريد موظف بخدمة العملاء بإختلاس مبلغ مالي وقدرة 88,124 ألف جنيه والمسلمة له على سبيل الأمانة بسبب وظيفته. 

وكشفت التحريات تنشيط المتهم البطاقة الائتمانية الخاصة بالمجني عليه "أ.ح.م" إمام وخطيب بوزارة الأوقاف وسحب المبالغ المذكورة من حسابه عن طريق 101 عملية سحب من ماكينات الصرف الآلي.

وأكدت التحقيقات أن المتهم ارتبطت جريمته بجريمة أخرى وهى التزوير في محررات رسمية وهي دفاتر التوفير للاستيلاء على المبلغ لنفسه.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وبعرضه على الجهات المختصة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها على المتهم.

إقرأ أيضاً: إصابة ربة منزل بـ8 طعنات على يد شقيقتها بقليوب