أفضل نظام غذائي لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي ..كميات أقل من اللحوم الأبرز

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عندما يتعلق الأمر بأفضل عادات الأكل لتقليل خطر الإصابة بالسرطان ، فقد يكون اختيار نظام غذائي لا يعتمد على اللحوم هو الطريقة التي تريد اتباعها، ومع ذلك ، اتضح أن هناك نوعًا معينًا من النظام الغذائي النباتي مثالي لمساعدتك على تجنب الإصابة بسرطان الثدي.

وخلال الاجتماع السنوي الأخير للجمعية الأمريكية للتغذية ، قسم البحث الذي تم تقديمه نتائج دراسة تضمنت معلومات من 65574 مشاركًا تم جمعها بين 1993 و 2014 ، لكل Medscape .

وأظهرت البيانات أن أولئك الذين تناولوا كميات أقل من اللحوم كانوا 14٪ أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي. ومع ذلك ، فإن هذا ينطبق فقط على المشاركين الذين تمسكوا بنظام غذائي صحي يعتمد بشكل أساسي على النباتات.

ولاحظ آخرون ممن كانوا يتناولون نظامًا غذائيًا نباتيًا ولكنهم استهلكوا أيضًا أطعمة ومشروبات غير صحية زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 20٪، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

اقرأ ايضا:ماذا تعرف عن الحساسية البيئية وكيفية علاجها؟


قال سانام شاه  المؤلف الرئيسي للدراسة ودكتور في علم الأوبئة في جامعة باريس ساكلاي: «تشير النتائج إلى أن أفضل نظام غذائي نباتي للوقاية من سرطان الثدي يمكن أن يكون نظامًا غذائيًا نباتيًا صحيًا يتكون من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات».


في الوقت نفسه ، أضاف شاه أن «النظام الغذائي غير الصحي القائم على النباتات والذي يشتمل على كميات أكبر من المنتجات المصنعة بشكل أساسي من أصل نباتي ، مثل الحبوب المكررة وعصائر الفاكهة والحلويات والبطاطس ، سيكون أسوأ للوقاية من سرطان الثدي».

 

تقول إليزابيث وارد: «تظهر النتائج مجموعة من الأدلة أن الأطعمة عالية الجودة ، مثل رقائق البطاطس والبطاطس المقلية والعصير ، بينما نباتية ، تفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان ، بما في ذلك الألياف والفيتامينات والمعادن ، والمغذيات النباتية».

 

تشير وارد أيضًا إلى أن «النظام الغذائي النباتي المتوازن والمخطط جيدًا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان من خلال توفير كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة والألياف والمغذيات النباتية ، وهي مركبات وقائية موجودة فقط في الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والبقوليات ، أطعمة الصويا والحبوب والنباتات الأخرى وبدورها ، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة النباتية على حماية الخلايا من التحول إلى أورام».

 

تقول وارد: «على سبيل المثال ، توفر البطاطس المخبوزة الألياف والمغذيات الأخرى بالإضافة إلى المغذيات النباتية وهي منخفضة الدهون ، بينما تحتوي رقائق البطاطس على القليل جدًا من العناصر الغذائية الوقائية ،علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الأطعمة النباتية عالية الجودة إلى استبعاد الخيارات المغذية الأخرى التي توفر مغذيات مقاومة للسرطان».

 

وأضافت وارد: «المشكلة الأخرى هي السعرات الحرارية ، لأن الكثير من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية نسبيًا يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن المرتبط بأنواع معينة من سرطان الثدي».