«البيئة»: ربط مداخن ومصانع بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الإنتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لـ (8) وحدات بـ (16) مدخنة بمحطة كهرباء غرب اسيوط المركبة، وأيضاً الانتهاء من ربط مداخن محطة كهرباء عتاقة الغازية بمحافظة السويس بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات لـ (4) وحدات لتوليد الطاقة الكهربائية بـ(4) مداخن حيث تم رصد كلا من  أكاسيد النيتروجين وثاني أكسيد الكبريت وأول أكسيد الكربون والجسيمات الصلبة الكلية، والظروف المرجعية.

وأكدت وزيرة البيئة على استمرار  بذل الجهود لربط محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية بدون استثناء بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات. وذلك في اطار إحكام السيطرة علي الانبعاثات الصادرة من مداخن المنشآت الصناعية الكبرى على مستوى الجمهورية. مشيرة أنه بهذا الربط  فقد بلغ أجمالى عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بمحافظة أسيوط (3) منشآت بـ ( 33 ) مدخنة، ووصل عدد المنشآت التى تم ربطها فى محافظة السويس إلى (16)منشأة بـ (66) مدخنة.

وفى سياق متصل فقد تم الإنتهاء من ربط مصنع بمنطقة خورشيد بمحافظة الاسكندرية بالشبكة القومية لرصد الإنبعاثات لـ (1) مدخنة وهي مدخنة المجفف، حيث يتم رصد كلا من الجسيمات الصلبة الكلية والظروف المرجعية، وبهذا فقد بلغ اجمالى عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بمحافظة الإسكندرية (18) منشآة بـ (82) مدخنة.

اقرأ أيضا :- التعاون الدولي: وسائل نقل ذكية تتفق مع الاقتصاد الأخضر بالتعاون مع «ألستوم»

ووصل إجمالي عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية (88) منشأة تمثل 438 مدخنة على مستوى الجمهورية، تتم مراقبتها على مدار اليوم من خلال منظومة مراقبة الإنبعاثات الصناعية بالوزارة حيث يتم تطبيق إجراءات متابعة ومراقبة إلكترونية بشكل مستمر من خلال فروع جهاز شؤون البيئة المنتشرة بمحافظات مصر للمنشآت المرتبطة بالشبكة القومية، لرصد أي انبعاثات باستخدام شبكة من الحاسبات الآلية للتأكد من توافقها مع الحدود المسموح بها بقانون البيئة.