لندن: بريطانيا وواشنطن وكندا واليابان تمنع استيراد الذهب الروسي 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت الحكومة البريطانية، أن لندن والولايات المتحدة وكندا واليابان ستحظر استيراد الذهب الروسي في إطار عقوبات جديدة ضد موسكو ردا على عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
وأوضح رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في اليوم الأول من قمة مجموعة السبع (G7)،  قائلا: "هذه الإجراءات ستضرب بشكل مباشر أثرياء السلطة الروس وتستهدف قلب آلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحربية"، على حد قوله.

ويعقد قادة دول مجموعة السبع (ألمانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة) قمتهم السنوية في قلعة إلماو بمقاطعة بافاريا بجنوب ألمانيا، حيث سيلتقي قادة بعض الدول الكبرى، وبينهم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اعتبارا من الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش في جبال الألب البافارية.

ونشر آلاف من رجال الشرطة لضمان أمن القمة التي تستمر حتى الثلاثاء المقبل في مجمع فاخر عند سفح الجبال، في حين سار آلاف المتظاهرين على بعد نحو مئة كيلومتر من المكان أمس السبت في شوارع ميونيخ، للمطالبة بعملٍ أقوى لصالح المناخ من دون تسجيل حوادث تذكر.
اقرأ أيضًا: موسكو تسيطر على مدينة حيوية شرق أوكرانيا وانفجارات تهز العاصمة كييف

وفي وقت سابق، اقترح رئيس الورزاء البريطاني بوريس جونسون خلال زيارته لكييف مساعدة أوكرانيا في تدريب جنودها على أراضي دول أوروبية، وإعداد 10 آلاف عسكري أوكراني كل أربعة أشهر.

ووفق بيان نشره مكتب رئيس الوزراء يوم الجمعة، "اقترح رئيس الوزراء (جونسون) تنفيذ عملية واسعة النطاق لتدريب القوات الأوكرانية تسمح بتدريب 10 آلاف جندي كل 120 يوما".

وأضاف البيان: "خلال زيارة اليوم إلى كييف، أخبر رئيس الوزراء الرئيس فلاديمير زيلينسكي أن المملكة المتحدة يمكن أن تقود هذا البرنامج التقدمي الذي سيغير الوضع جذريا في هذه الحرب، مما يزيد بشكل كبير من إمكانيات القوات الأوكرانية لكسب المعركة من أجل سلام دائم".