طلاق وزواج وخلافات.. أغرب طرق النجوم للدعاية

عمر كمال وسمية الخشاب
عمر كمال وسمية الخشاب

كتب: نورهان نبيل

الدعاية هي كلمة السر في نجاح أي عمل فني، وخلال الفترة الأخيرة حرص الكثير من نجوم الغناء على البحث عن دعاية مبتكرة ومختلفة لأغنياتهم وألبوماتهم، وبالفعل نجحت خططتهم في إثارة جدل كبير، من هولاء النجوم اللبنانية إليسا، والتي تصدرت التريند، وكانت حديث مواقع التواصل الإجتماعي بعد انتشار مقطع فيديو لشخص يقتحم غرفتها ويقوم بإيقاظها من النوم ليتساءل عن موعد ألبومها الجديد، لترد عليه لسه شوي.. فيه حفلة.. بدي أنام، الفيديو أثار ضجة كبيرة ونجح الجمهور في ترجمته بأنه مجرد دعاية للألبوم وليس حقيقي.

 

الدعاية الأغرب على الإطلاق، كانت لمحمود العسيلي بالتعاون مع أمير عيد، حيث أتهم كلا منهما الآخر بسرقة أغنية “دنيا جديدة”، وغرد أمير قائلا: “أنا بحترم عسيلي جداً بس مش عارف هو ليه قال إن أغنية (دنيا جديدة) بتاعته وقريباً.. دي أغنيتي وأتمنى تطلع أغنية تانية بنفس الاسم”.

 

ليرد العسيلي عليه من خلال تغريدة على موقع “تويتر” قال فيها: “یا أمير.. أنا كمان بحترمك.. واللي عارفه أنك مش ممكن تأخد حاجة مش بتعتك أو تعمل مشاكل مع واحد صاحبك على السوشيال ميديا”، وأضاف: “عموماً بس حابب أعرفك وأعرف جمهورك العظيم إنه مش تشابه أسماء.. وإن الأغنية بتاعتي”، لكن تبين بعد ذلك أن خلالهما كان مجرد مقلب ودعاية مبتكرة لأغنيتاهما حيث نجحا بهذه الطريقة في تصدر “التريند”.

 

علاقة عاطفية.. هكذا قرر عمر كمال وسمية الخشاب الترويج لأغنية “أوعدك” والتي طرحت منذ فترة طويلة، فالجمهور أعتقد أن صورهما وكلمات الغزل والإشادة المتبادلة بينهما، هي بداية قصة حب، لكن تبين بعد ذلك أنها ترويج لأغنيتاهما “أوعدك”، التي حققت نجاحا كبيرا بعد طرحها.

 

أما كارول سماحة فأثارت جدلا كبيرا بتغريدة عبر حسابها على موقع “تويتر”، قالت من خلالها: “نعم أنا المطلقة”، ووقتها انتشرت أخبار كثيرة تزعم انفصالها عن زوجها رغم قصة الحب القوية التي تجمع بينهما، لكن تبين بعد ذلك أن التغريدة كانت مجرد دعاية لأغنية طرحتها كارول فيما بعد وحاولت من خلالها التعبير عن غضبها من نظرة المجتمع للمطلقات. 

 

في حين أن تامر حسني قام بفكرة مبتكرة للدعاية لألبومه “عيش بشوقك”، كانت فكرة عبقرية وفقا لوصف جمهوره، حيث قرر تامر طرح الألبوم على “فلاشة” بدلا من الأسطوانات، وحققت الفكرة رواجا كبيرا وقتها، ونالت إعجاب جمهوره، وبالفعل حقق هذا الألبوم نجاح كبير.