تنظيم الوقت والبعد عن السوشيال ميديا روشتة التفوق

أوائل شهادات الأزهر: تفوقنا ببركة القرآن

فاطمة البنداري و حبيبة محمود جمعة و تقى محمود
فاطمة البنداري و حبيبة محمود جمعة و تقى محمود

بينما نجد مشاهد عنف وجريمة  تخطف الأنظار وتلفت الانتباه عن مشاهد إيجابية يجب التركيز عليها نجد نماذج مشرفة تعمل فى صمت وتشق طريقها دون جلبة لذ اكان من الواجب الانتباه لها فى محاولة لنشر القيم المطلوبة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من قيم نبيلة ومن بين هذه النماذج الطلاب الذين حققوا 100% فى الشهادة الإعدادية الأزهرية ومن بينهن الطالبة حبيبة محمود جمعة، من معهد  فتيات القدس الإعدادى النموذجى بالجيزة والتى قالت: أحمد الله ربى أن أعاننى ووفقنى إلى هذا، وما أنا فيه من خير إنما هو ببركة القرآن وتوفيق ربي، ومساعدة والدي.

وأضافت: أشكر مشايخى وأساتذتى وإدارة معهدى الذين لم يقصروا معى لحظة ما أغنانى عن الدروس الخصوصية تماما فلم ألجأ إليها قط.
وأوضحت: عن طريقة مذاكرتى فقد أرشدنى ربى ثم والدى إلى ضرورة الإعداد لدروسى بشكل يومى ثم مراجعة واستذكار ما درس فى المدرسة وحل كل واجباتي. والاستزادة على ما يقدم لى من معلومات من المصادر والمراجع سواء من الانترنت أو مكتبة والدى. ثم المراجعة الدورية على كل وحدة بعد الانتهاء منها، فتعلمت الجمع بين الطريقة الجزئية والكلية فى المذاكرة.

إقرأ أيضًا | الأزهر ينعى رئيس لجنة القنطرة المتوفي أثناء توجهه لجنة الامتحانات

واختتمت: أسأل الله أن يديم علينا فضله وأن يوفق كل زميلاتى فى معهدى وإخوتى حتى نكون لبنة صالحة فى بناء هذا الوطن العظيم، ممثلين لأزهرنا الذى نفخر به خير تمثيل.

وتضيف الطالبة تقى محمود مرسى أحمد مرسي، إحدى أوائل الإعدادية الأزهرية، من معهد فتيات أوسيم بمحافظة الجيزة، إنها استطاعت التفوق دراسيًا بفضل تقسيم وقتها خلال اليوم بين المدرسة والدروس والمذاكرة وإنهاء الواجبات المدرسية.

وتؤكد أن الفضل فى تفوقها يعود بعد الله سبحانه وتعالى، إلى والدها ووالدتها، من خلال التشجيع المستمر على المذاكرة والجد والاجتهاد.. وتتابع: حفظت القرآن الكريم وأنا فى سن 10 سنوات، وأنصح كل طالب بالاستعانة بالله والمحافظة على الصلوات الخمس وعدم تضييع أى وقت على مواقع الإنترنت، وضرورة أن يكون هناك فترات راحة فى أوقات المذاكرة.

وترجع الطالبة فاطمة البندارى إنها تتوجه إلى الله بالشكر على هذا التفوق، نظرا لأنها ليست المرة الأولى، حيث إنها قد سبق وفازت بالمركز الأول على الشهادة الابتدائية فى محافظة الوادى الجديد.

وتؤكد لم أحمل الهاتف المحمول إلا قريباً وعلاقتها بالسوشيال ميديا ضعيفة وكل وقتها يكون للقراءة وجمع الكتب حتى وصل عدد الكتب فى المكتبة الخاصة بها إلى عشرة آلاف كتاب، قرأت منها ستة آلاف.