تعليم قنا يحصل على 9 مراكز في منافسة المكفوفين 

مديرية التربية والتعليم بقنا
مديرية التربية والتعليم بقنا

حقق طلاب مديرية التربية والتعليم بقنا من أصحاب الهمم بمدارس الفئات الخاصة والمكفوفين تسعة مراكز في منافسات  المراحل المختلفة لمسابقة الثقافة المسيحية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع  الكنيسة المصرية .

جاءت الطالبة ايمي مايكل عزيز بإدارة قنا التعليمية في المركز  الاول على مستوى الجمهورية للمرحلة الابتدائية والطالبة مارولا ابراهيم نعيم بإدارة الوقف التعليمية في المركز السادس وجورج نبيل فوكيه بإدارة قفط التعليمية في المركز التاسع و ابانوب شنودة غبريال بإدارة الوقف في المركز العاشر.  

اقرأ أيضا| «التعليم بقنا»: تجهيزات لائقة لإستراحات ملاحظي لجان الثانوية العامة

كما حصد طلاب المرحلة الاعدادية من ذوي الاحتياجات الخاصة ثلاث مراكز من التسع مراكز حيث حصل برسوم ثروت (الوقف) على المركز الرابع و ماثيو البرت (نقادة)على المركز الخامس و جون شنودة (دشنا)على المركز السادس.


بالإضافة إلى حصول مينا بولس متى (نقادة)على المركز الرابع و دميانة حنان مكين (دشنا)على المركز الخامس في منافسات المرحلة الثانوية   
  بينما في منافسات المرحلتين الاعدادية والثانوية للمدارس الحكومية والخاصة ومدارس اللغات حصلت ايريني ثروت بولس (نجع حمادي )على المركز الخامس للمرحلة الاعدادية وجوليانا القمص موسى (نقادة)على المركز التاسع. 


وجه  الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا التهنئة لكل الطلاب الفائزين وأسرهم وإلى نورين عشم موجه عام التربية المسيحية بالمديرية، مشيراً إلى أن المسابقة التي يشرف عليها مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الدينية من شأنها أن تعزز القيم السماوية التي تنادي بها كافة الشرائع السماوية  وتغرس ثقافة تقبل الآخر و التآخي لنفع الإنسانية. لافتا أن إدارة نقادة التعليمية حققت الترتيب الثالث  من حيث عدد المشاركين بالمسابقة .


الجدير بالذكر ان قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  و الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين قد كرما  11 طالب من قنا  ممن فازوا في النسخة الثانية للمسابقة العام الماضي .