السويس تستعد لانطلاق مهرجان السويس للموسيقى والغناء

اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس
اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس

عقد اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس المؤتمر التنسيقي الإعداد لفعاليات مهرجان السويس للموسيقي والغناء بمتحف السويس القومي الذي يجري تنظيمه للمرة الأولى في السويس ويبدأ الجمعة المقبلة 24 يونيو ويستمر حتى الأحد 26 يونيو الجاري.

ويحيي ليالي مهرجان السويس للموسيقى الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين والفنان أحمد جمال وكوكبة من الفنانين، بمشاركة فرق السمسمية.

وأكد صقر أن السويس تشهد ولأول مرة هذا الحدث الثقافي والفني بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، وتابع ان المحافظة تتمتع بعبقرية المكان وجمال الطبيعة وموقعها المتميز والمناخ المعتدل صيفاً وشتاء.

اقرأ أيضا| «قومى المرأة» يبحث إطلاق مبادرة السويس صديقة للنساء والفتيات ذات الإعاقة

وأشار المحافظ إلى أنه جرى التواصل مع الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والاتفاق على إقامة المهرجان بما يساهم في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

وأكد أن هذا الحدث الفني الهام يعد باكورة انطلاقة لحفلات ليالي أضواء السويس لتتبوأ محافظة السويس المكانة اللائقة بها وتصبح ملتقي ثقافي لكل محافظات الجمهورية طول العام، بمعاونة شعب السويس البطل بما يعود على المدينة الباسلة بالانتعاش الاقتصادي والتنمية.

وخلال المؤتمر كلف المحافظ إدارات المرور والدفاع المدني والمرافق وشرطة السياحة بتأمين المهرجان والاستعداد وإزالة التعديات والإشغالات بالمنطقة المحيطة بالمتحف ومنع أية تعديات وتنظيم دخول وخروج السيارات والساحات التابعة للمتحف.

ووجه مديري مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء ومدير متحف السويس والثقافة برفع درجة الاستعداد لاستقبال الحدث الفني الكبير، كما طالب مدير الصحة ومرفق الإسعاف بتوفير نقط إسعاف أولية مجهزة بالأطباء والممرضين والمعدات وتأمين الاحتفال بسيارات إسعاف بعدد مناسب.

كما كلف صقر رؤساء الأحياء بالتنسيق بين الأحياء بإزالة جميع التعديات والإشغالات من الطرق المؤدية للمتحف وتسهيل الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل المحافظة.