دراسة: القهوة تزيد من العمر الافتراضي بنسبة تصل إلى 30٪

ارشيفية
ارشيفية

وجدت دراسة جديدة أن اختيار القهوة غير المحلاة، أو إذا كنت بحاجة ماسة إلى إضافة القليل من السكر، فإن فنجان قهوة يحتوي على لمسة من السكر قد يساعدك في الواقع على العيش لفترة أطول.

العناني يتابع إنشاء موقع إلكتروني للترويج للمقصد السياحي المصري

في الدراسة ، التي نُشرت في دورية Annals of Internal Medicine ، ألقى باحثون من جامعة ساوثرن ميديكال في قوانجتشو بالصين نظرة على بيانات من أكثر من 171 ألف مشارك أجابوا على استبيان السلوك الصحي لدراسة البنك الحيوي في المملكة المتحدة.

 

 

 

 

عند التفكير في كيفية تأثير القهوة والقهوة غير المحلاة بالسكر على الجسم ، أظهرت الأبحاث أنه بعد فترة سبع سنوات ، تقل فرصة وفاة أولئك الذين اختاروا القهوة غير المحلاة بنسبة تتراوح بين 16 و 20٪ مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

 

 

 

 

وارتفعت هذه الأرقام إلى 29-31٪ عندما يتعلق الأمر بالمشاركين الذين يضيفون بانتظام حوالي ملعقة كبيرة من السكر إلى قهوتهم.

 

 

 

 

 

عندما يتعلق الأمر بالنتائج ، تقول دانا إليس هونيس ، الحاصلة على درجة الدكتوراه ، وأخصائية التغذية في المركز الطبي بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، والأستاذ المساعد في مدرسة UCLA Fielding للصحة العامة : إنه على الرغم من أن النتائج كانت مثيرة للاهتمام ، إلا أنها ليست مفاجئة للغاية ، حيث يوجد الكثير من البيانات لدعم القهوة كمشروب صحي ومضاد للالتهابات.

 

 

 

تقول هونيس : «القهوة السوداء هي الأكثر صحة لأنها تحتوي على جميع البوليفينول الصحي ومضادات الأكسدة الموجودة في القهوة دون أي من المركبات الالتهابية التي قد توجد في الكثير من السكر أو الإضافات الكريمية».

 

 

 

 

بالنسبة للقهوة المحلاة بالسكر ، تلاحظ هونيس، أنها لها نفس التأثير بشكل أساسي ، لأن ملعقة صغيرة من السكر قليلة جدًا في النظام الكامل لنظام غذائي متوازن ، وهذه الكمية الصغيرة من السكر لن تؤدي إلى تأرجح في سكر الدم أو غيره من التداعيات الصحية الرئيسية التي قد تسببها المشروبات المحلاة بشدة (على سبيل المثال ، قد تحتوي بعض مشروبات القهوة الفاخرة على ما يصل إلى ثمانية إلى 12 ملعقة صغيرة من السكر بالإضافة إلى الكريمة).