لندن تشهد اكبر اضراب للنقل العام منذ 33سنه

43,400 ألف بريطاني استبدلوا المترو بركوب الدراجات اليوم

إضراب مترو أنفاق لندن
إضراب مترو أنفاق لندن

نظم  عمال مترو الأنفاق اليوم الثلاثاء في لندن أكبر إضراب للنقل العام على صعيد إنجلترا منذ عام 1989 أي منذ 33 عاما، حيث يضم الإضراب 10,000 من عمال مترو الأنفاق في لندن يمشون في صف واحد للاحتجاج على قضايا معاشات التقاعد وفقدان الوظائف.


وتكلف الإضرابات الاقتصاد في إنجلترا خسائر تقدر بنحو يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني (125 مليون دولار)، حيث تلقت لندن الضربة الأكبر، وفقاً لمركز أبحاث الاقتصاد والأعمال.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن استخدام خدمة الدراجات الهوائية العامة سجل ارتفاع سنوي غير مسبوق  في ظل هذه الإضرابات حيث بلغ 12 مليون رحلة العام الماضي.

وفي أيام الإضراب، ذهب آلاف الركاب إلى العمل باستخدام الدراجات الهوائية المستأجَرة، والتي يمكن استلامها وتسليمها في محطات إرساء مختلفة في جميع أنحاء المدينة وفقاً لبيانات "ترانسبورت فورلندن ".


وسجلت عدد الرحلات بالدراجات الهوائية يوم 6 يونيو ما مجموعه 43,400 رحلة بالدراجات الهوائية في ذلك اليوم، وهو أعلى رقم خلال أيام الأسبوع بنسبة 4% على الأقل. كما تم إجراء أكثر من نصف هذه الرحلات من قبل غير الأعضاء، مقارنة بهوامش أقرب بكثير في أيام الأسبوع الأخرى، في إشارة إلى أن المسافرين اختاروا ركوب الدراجة كملاذ أخير.

اقرأ أيضاً | الرئيس الأمريكي يسقط من فوق دراجته الهوائية | فيديو

عطل فني يتسبب في تراكم الأمتعة والحقائب في مطار هيثرو بلندن