الآن.. رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على مدن الصعيد والبحر الأحمر | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن رياح نشطة الان تسيطر على مدن الصعيد والبحر الأحمر وجنوب الوادى الجديد وجنوب خليجى السويس والعقبة وهى مثيرة لبعض الرمال والأتربة خاصة على الأماكن المكشوفة. 

وأضاف خبراء الأرصاد من المتوقع خلال الساعات القادمة وفقاً لخرائط الطقس نشاط الرياح على كل أنحاء البلاد وهى رياح شمالية غربية معتدلة فى درجة حرارتها  وبكون نشاط قوى على جنوب خليج السويس وشمال البحر الأحمر.

وأكد الخبراء الرياح تستمر الرياح النشطة حتى ساعات المساء وتقل حدتها وسوف تعمل على مزيد من الاعتدال على درجات الحرارة خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح وأجواء جيدة خاصة لمدن شمال ووسط البلاد حتى وسط الصعيد ومعتدلة على جنوب البلاد.

وأكد الخبراء يزيد من هذا الإحساس بتحسن درجات الحرارة الانخفاض المتوقع على الرطوبة السطحية خلال هذه الليلة وحتى صباح غدا.

وعن الطقس اليوم الثلاثاء أكد الخبراء يكون حارًا على محافظات شمال الصعيد، والوجه البحري، والقاهرة الكبري، ومائلًا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، ووسط سيناء، كما يسود طقس شديد الحرارة على كل من محافظات جنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومحافظة جنوب سيناء.

 

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية نشاط للرياح الشمالية الغربية على محافظات شمال وجنوب الصعيد، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، وشمال وجنوب الوجه البحري، وجنوب سيناء، وسلاسل البحر الأحمر، ووسط وجنوب سيناء، إذ تتراوح سرعات الرياح بين 15و23 كم في الساعة.

 

والطقس يكون غائمًا جزئيًا على وسط سيناء، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، في حين يسود طقس مشمس طوال اليوم على شمال وجنوب الصعيد، ومحافظة القاهرة الكبري، ومحافظات الوجه البحري، ومدن جنوب سيناء، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، خاصة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

 

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة  الثلاثاء 21 يونيو:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: 33 العظمى و22 الصغرى.
- السواحل الشمالية: 29 درجة العظمى و22 الصغرى.
- جنوب سيناء: 36 درجة العظمى و26 درجة الصغرى.
- شمال الصعيد: 35 درجة العظمى و24 درجة الصغرى.
- جنوب الصعيد: 41 درجة العظمى و27 درجة الصغرى