«الجزيرة المسحورة».. قبلة السائحين بشرم الشيخ لجلب الطاقة الإيجابية

الجزيرة المسحورة
الجزيرة المسحورة

تنتشر بمدينة شرم الشيخ عدد من الجزر ذات الطبيعة الخلابة ذو الجمال الساحر ومن بين هذه الجزر "الجزيرة البيضاء" أو المسحورة والتي تعتبر أحد أهم مناطق الغوص والسباحة التي تجذب السياح في مدينة السلام وتتبع محمية رأس محمد.

 يقول الخبير السياحى والباحث في الآثار  د. أحمد عامر أن الجزيرة البيضاء تقع في مدينة شرم الشيخ بمحمية رأس محمد، وتبلغ مساحتها 480 كيلومتراً مربعاً، وقد عرفت باسم المسحورة أو المفقودة لأنها تتميز بسمات مختلفة لا توجد في أي جزيرة أخرى في العالم، وهذه السمات ليس لها تفسير علمي حتى يومنا هذا.

ومن أبرز سمات هذه الجزيرة هو اختفاؤها في الليل لتعاود الظهور في الصباح، كما أنها تختفي في فصل الشتاء تماماً، وتظهر خلال الصيف فقط، وتتميز بالسحر والجمال نتيجة تغير ألوان مياهها سبع مرات خلال اليوم الواحد طبقاً لأشعة الشمس.

كما تتميز الجزيرة بأن رمالها بيضاء اللون وهي علاجية، كما أن نسبة الملح في مياه الجزيرة عالية جداً لذلك فهي لديها قدرة على امتصاص الطاقة السلبية ومنح الإيجابية، إضافة إلى أنّ مياهها لديها قدرة عالية على الشفاء من أمراض العظام والأمراض الروماتيزمية، إذ تتضمن بعض المعادن التي لديها قدرة على علاج كثير من الأمراض، لذلك فهي تجذب السائحين الذي يحرصون على الاستشفاء من خلال هذه المياه المعدنية.

اقرأ أيضا :- تفاصيل القمة الثلاثية بين «مصر والبحرين والأردن» في شرم الشيخ

 

يذكر أن بدو سيناء يطلقون على الجزيرة البيضاء "جزيرة التمني" ففى بعض الأساطير الخاصة بهذه الجزيرة يزعم البعض أن من يسبح فى مياهها ثم يخرج ويلق بحجر فى مياهها ويدعوا الله تتحقق أمنياته.