عاجل

سفارة اليمن في السعودية تنفي إيقاف تجديد التأشيرات للعائلات اليمنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت السفارة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض ما تداولته الأخبار عن إيقاف السلطات السعودية تجديد تأشيرات الزيارات العائلية الخاصة باليمنيين.
وأكدت السفارة في بيان، أوردته قناة (اليمن الإخبارية)، اليوم الثلاثاء 21 يونيو، أنه لا صحة للشائعات التي تناولت عدم تجديد تأشيرة الزيارة العائلية لليمنيين المقيمين في المملكة، مشيرة إلى أنها تلقت توضيحا من الجهات المختصة في المملكة بأن تجديد جميع تأشيرات الزيارات العائلية لليمنيين تمضي بصورة طبيعية كما كانت في السابق ولم يطرأ عليها أي تجديد.
ودعت السفارة جميع أبنائها إلى توخي المصداقية والتواصل معها عبر موقعها الرسمي أو حساباتها في موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر قبل التسرع في نشر الشائعات أو الكتابة عنها.

اقرأ أيضًا: «الغرف التجارية السعودية»: 54 مليار ريال حجم التبادل التجاري بين مصر والمملكة

 

وفي سياق أخر، اعتبر المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جروندبرج، تمديد الهدنة المعلنة لشهرين في اليمن، "خطوة أولى على مسار التوصل لاتفاق سلام أوسع نطاقا".

وفي مقابلة مع وكالة "فرانس برس"، قال الدبلوماسي السويدي إن الهدنة "منحت الشعب فترة استراحة إنسانية غير مسبوقة في تاريخ النزاع، ومن وجهة النظر هذه تمنحنا مجالا ومتنفسا للانخراط في تسوية سياسية".

وفي المقابلة التي أجريت معه على هامش "منتدى اليمن الدولي" في ستوكهولم قال جروندبرج إن "الهدنة أتاحت لنا خطوات تعيد الحياة إلى طبيعتها"، بشكل جزئي للشعب اليمني، واضاف أن لذلك الأمر "أهميته ورمزيته أيضا".

وأعرب المبعوث الأممي عن أمله بألا تقتصر هذه العودة إلى الحياة الطبيعية على المطار، بل أن "تنسحب على كل ما ننخرط فيه من مسائل".

وكان أطراف النزاع في اليمن اتفقوا، مطلع الشهر الجاري، على تمديد الهدنة المعلنة منذ إبريل الماضي، لمدة شهرين إضافيين.

وأتاحت الهدنة استئناف رحلات تجارية من مطار صنعاء الدولي المفتوح فقط لرحلات المساعدات منذ 2016، إلى عمان والقاهرة، كما مكّنت ناقلات النفط من الرسو في ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة حركة الحوثيين، في مسعى لتخفيف حدة النقص الحاد في الوقود.