المنيا تستعد لاستقبال عيد الأَضحي.. المحافظ: غرف عمليات على مدار الـ24 ساعة

حدائق المنيا وبائع الألعاب خلال احتفال عيد الأضحى العام الماضى
حدائق المنيا وبائع الألعاب خلال احتفال عيد الأضحى العام الماضى

استعدت محافظة المنيا، بكل الجهود لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لتقديم الخدمات للمواطنين خلال الاحتفال بـ «أيام العيد».

ومن جانبه، أعلن أسامة القاضى محافظ المنيا عن استعداد واستنفار كل الجهود خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وبمتابعة سير العمل لكل القطاعات "الوحدات المحلية ـ مديريات الخدمات" وتكثيف الخدمات المقدمة للمواطنين ومضاعفتها ليلة وقفة العيد وأيام الإجازة.

وأكد المحافظ على ضرورة استمرار عمل غرفة العمليات على مدار 24 ساعة بالوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات التابعة لها وربطها بغرفة العمليات الموجودة بالمحافظة.

ومن جانبهم، قام رؤساء الوحدات المحلية بالمنيا، بالمرور على المخابز والمستشفيات والوحدات الصحية والمجازر والأسواق والجمعيات الأهلية للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الأماكن وتوافر كل السلع التى تلبى احتياجات المواطنين والتركيز على الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد بالمرور عليها مع التأكيد على سلامة المراسى وصلاحية المعديات والمراكب الشراعية طوال أيام العيد والاهتمام بالنظافة العامة بالحدائق والمتنزهات وإضاءة ورفع كل الإشغالات من الشوارع.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن مديرية الصحة، أعلنت حالة الطوارئ بالمستشفيات العامة والوحدات الصحية، ومتابعة جميع المنشآت الصحية والمرور عليها، وذلك لتقديم الخدمات العلاجية، والرعاية الصحية، بمستوى عال من الجودة، على مدار 24 ساعة، مع مراعاة الانضباط والتواجد الفعلى للأطباء والعاملين خلال أيام العيد.

ومن ناحيته، قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن مديرية التموين وضعت خطة عمل للمخابز لتوفير الخبز البلدى أثناء عطلة عيد الأضحى المبارك، وعدم توقف المخابز، والإعلان عن مواعيد العمل الجديدة للمخابز.

وأشار يوسف إلى أن الخطة، تشمل، متابعة أرصدة الدقيق البلدى، فى المستودعات والمطاحن والإبلاغ فوراً عن أى نقص والمرور على المطاحن للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات.

وأضاف «يوسف»، أن مديرية التموين ستراقب أيضا توفير البوتاجاز بالسعر المحدد للمواطنين، والتأكد من توفير السولار والبنزين بمحطات الوقود، منعاً لحدوث أى تداعيات.

وشدد مسئول بمديرية الزراعة بالمنيا على استمرار حملات الإزالة لأى تعديات بالبناء على الأرض الزراعية خاصة خلال فترة إجازة العيد لإزالة أى مخالفة على وجه السرعة فى مهدها.

وأعلن مسئول بوزارة الأوقاف بالمنيا عن عدد الساحات المخصصة لصلاة العيد على مستوى المحافظة التسع وعددها 86 ساحة، مع اختيار الخطباء ممن لهم القبول لدى المواطنين وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية مع التأكيد على ضرورة نظافة الطرق المؤدية للمساجد وإنارتها.

وقامت شرطة مباحث المرور بالمنيا، بتكثيف التواجد المرورى باستمرار لتسهيل حركة المرور داخل المدن وعلى الطرق السريعة خلال فترة العيد مع التأكيد على الالتزام بتعريفة الركوب المخصصة وذلك بالتعاون مع إدارة المواقف مع وجود مراقبة مستمرة على المواقف تفادياً لحدوث حالات سرقة والإبلاغ الفورى عن أى تجاوزات.

وأعلنت مديرية الطب البيطرى بالمنيا،عن اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى واستمرار العمل بالمجازر طول فترة العيد ومراقبة أسواق عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك بأنواعها وتلقى الشكاوى من المواطنين والرد عليها.

ورفعت شرطة الإنقاذ النهرى بالمنيا، درجة الاستعداد بنسبة عالية للتأكد من سلامة المعديات والمراكب الشراعية والمراسى والتأكيد على صلاحية جميع المعدات الخاصة بالإنقاذ النهرى والالتزام بالحمولة المقررة للمعديات من الأفراد والسيارات وعدم ركوب أى مواطن سيارته داخل المعدية.