«سعفان»: يجب أن يكون الإنسان محور أي محاولاتٍ للتغلب على تداعيات كورونا

محمد سعفان خلال مشاركته اجتماع مجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية
محمد سعفان خلال مشاركته اجتماع مجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه منذ ظهور فيروس كورونا وانتشاره بين جميع الدول، بدا أن تداعياته الاقتصادية والاجتماعية ستكون كبيرة ومؤثرة على المستويين العالمي والوطني؛ حيث أن ما فرضه تفشي الوباء من اتخاذ حزمة من الإجراءات والتدابير الاحترازية نتج عنها تأثير على المنظومة الاقتصادية والاجتماعية طالت مصر كما طالت جميع دول العالم.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في ورشة عمل تحت عنوان: "آثار جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية ودور المجالس الاقتصادية والاجتماعية"، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها الذي عقد بمقر مركز المؤتمرات بالجزائر، وذلك بحضور الدول العربية المشاركة في الرابطة، فضلا عن فايز المطيري الأمين العام لمنظمة العمل العربية.

وأشار الوزير موجهًا حديثه للمشاركين بالورشة: "لعلكم تتفقون معي أن أي محاولاتٍ للتغلب على تداعيات تلك الأزمة، لابد وأن يكون الإنسان محورها الرئيسي، فلقد كانت جائحة "كورونا ولا تزال  أزمة إنسانية بوجه عام لا أزمة صحية أو اقتصادية أو اجتماعية فحسب".

وكان سعفان سعفان قد وصل الجزائر امس الاحد للمشاركة في اجتماع رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربي، العربية والهيئات المماثلة لها بالجزائر.


واستقبل وزير القوى العاملة بمطار الجزائر، بوشناق خلادي سيدي محمد  رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، وسفير مصر بالجزائر الدكتور مختار وريدة، سفير مصر بالجزائر.