حصر التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالدقهلية قبل نهاية يونيو

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين نائبه الدكتور هيثم الشيخ برئاسة اجتماع لجنة متابعة إزالة جميع التعديات علي أراضي الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة والمشكلة بالقرار رقم 622 لسنة 2021.


 حضر الاجتماع  ممثلي مديرية أمن الدقهلية ومديريات الري والزراعة والأوقاف وقطاع السكة الحديد وإدارات الأملاك وحماية الأراضي وحماية النيل وعدد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء وكافة الجهات التنفيذية المعنية بأعمال إزالة التعديات بالمحافظة . 


وتم خلال الإجتماع استعراض ومناقشة الحلول المناسبة والغير تقليدية لإزالة كافة المعوقات التي تواجه إزالة أي تعديات علي  أراضي الدوله والاراضي الزراعية بالمحافظة .. كما  تم خلال الاجتماع استعراض موقف الإزالة للتعديات علي الأراضي التابعة للري بنطاق المحافظة والتأكيد علي متابعة التنسيق مع قطاع الأمن لتأمين حملات الازالة بجميع المراكز . 
كما أكد " نائب المحافظ "على ضرورة  مراجعة حصر التعديات من كافة جهات الولاية مع سرعة الانتهاء من إزالة كافة الحالات البسيطة والمتوسطة قبل نهاية يونيو الجاري. 
وأشار إلى  أن مديرية الزراعة مسؤولة مسئولية كاملة عن الإبلاغ عن كافة حالات التعدي علي الأراضي الزراعية والتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة للإزالة الفورية لأية تعديات . 

وكان " نائب المحافظ" قد أكد خلال الاجتماع علي الاهتمام البالغ للمحافظ  ومتابعته اليومية لأعمال إزالة التعديات التي تتم   بنطاق المحافظة وسعيه المستمر لإزالة المعوقات التي تعترض التنفيذ مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية .  


وأوضح " الشيخ " أنه تقرر خلال الاجتماع تعزيز التنسيق مع جهات الولاية علي أراضي الدولة ومراكز الشرطة الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة التي تم حصرها والصادرة للتعديات علي اراضي الدولة بالمركز والمدن والقري في إطار خطة حملات الازالة التي يتم تنفيذها بنطاق المحافظة..
كما أكد " نائب المحافظ " علي ضرورة المتابعة المستمرة للأراضي التي تم إزالة التعديات عليها بنطاق المحافظة لمنع حدوث أي تعديات مره اخري والتصدي الفوري لها، مشيرا ان عمليات الازالة تتم وفق خطة بالاولويات وتم إخطار كافة المراكز والاقسام الشرطية بنطاق الوحدات المحلية علي مستوي المحافظة بحالات التعدي الصادرة لها قررات ازالة لتأمين اعمال حملات التنفيذ لازالة التعديات بنطاق المحافظة.


يأتي في  إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية باعتبارهما ثروة قومية والعمل الجاد من قبل أجهزة الدولة لمنع أي تعدي عليها مرة أخرى وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن . 

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية يفتتح دورة تدريبية حول «تطبيق منظومة المرتبات payroll»